2012/07/04

نضال سيجري مع أنجلينا جولي وبراد بيت في «طعم الليمون»
نضال سيجري مع أنجلينا جولي وبراد بيت في «طعم الليمون»

خاص بوسطة - علي وجيه


يستعد الفنان نضال سيجري لأولى تجاربه في عالم الإخراج التلفزيوني والسينمائي من خلال فيلم بعنوان «طعم الليمون»، فكرة حاتم علي وتأليف رافي وهبي وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في أولى تجاربها الإنتاجية الكاملة.

وفي تصريح خاص لـ «بوسطة»، بيّن سيجري أنّ «الفيلم يرصد زيارة أنجلينا جولي وبراد بيت إلى سورية، وتحضيرات الشارع لهذه الزيارة حيث ينسى الحقيقة في لحظة من اللحظات».

وأضاف سيجري: «نرى ذلك من خلال بيت يقطنه عراقيون وفلسطينيون ولبنانيون ونازحون من الجولان المحتل، في علاقتهم ببعضهم واستعدادهم لهذه الزيارة».

يلعب أدوار البطولة في الفيلم كل من: أمل عرفة، فايز قزق، حسن عويتي، ضحى الدبس، رافي وهبي، جمال العلي، إيمان جابر، عبد الرحمن آل رشي، هاشم غزال وغيرهم.

المخرج المعروف الليث حجو يتعاون فنياً في هذا الفيلم مع سيجري، وستنقلب الأدوار في المسلسل الكوميدي «الخربة» الذي يخرجه الليث، حيث سنرى نضال في التعاون الفني إضافةً إلى دوره كممثل. وهو «أمر طبيعي ساد منطق المخرجين السوريين الشباب في يوم من الأيام، ويأتي ضمن إطار التعاون والصداقة مع الليث» كما أوضح سيجري في حديثه لـ  «بوسطة».

ولكن لماذا دخول عالم الإخراج التلفزيوني الآن؟ نضال أجاب: «أنا بالأساس مخرج في المسرح، وهذا الخيار الفني يتوسع الآن في إطار البحث عن منبر آخر للتعاطي مع الجمهور من خلاله».

سيجري أكّد لـ «بوسطة» أنّه أيضاً قد يشارك كممثل في «بقعة ضوء 8»، إخراج عامر فهد وإنتاج سورية الدولية، إذا سمح الوقت بذلك.

مسرحياً، يستعد لعرض مسرحيته «نيغاتيف» في ختام الدورة الخامسة من مهرجان الكوميديا باللاذقية يوم المسرح العالمي 27 آذار/ مارس القادم، ويحضّر لعرض للأطفال بعنوان «الأميرة المستديرة» من إعداده وإخراجه ومن تأليف محمد أبو معتوق، على أن يُعرَض في الصيف القادم.