2012/07/04

هاني السعدي يعود بمجموعة من الأعمال
هاني السعدي يعود بمجموعة من الأعمال

خاص بوسطة - يارا صالح


يعمل الكاتب هاني السعدي على مجموعة من الأعمال الجديدة يعود بها إلى الشاشة بعد غياب في العام الماضي هو الأول له منذ سنوات عديدة عن الدراما السورية.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، أكد السعدي أن أقرب هذه المشاريع هو عمل جديد بعنوان "هيستريا الأضواء" ستنتجه وتقوم ببطولته الفنانة سوزان نجم الدين، وهو عمل اجتماعي يتحدث عن علاقة الفن والفنان بالإعلام والصحافة.

لكن السعدي أكد أنه يتم العمل حالياً على اختيار الأسماء التي ستقوم بالعمل على المسلسل من مخرج وفنانين وفنيين.

كما أوضح السعدي أنه اتفق مبدئياً مع شركة إنتاج قطرية، رفض الإفصاح عن اسمها قبل الاتفاق النهائي، على إنتاج مسلسلَين جديدَين اجتماعييَن هما "أنامل رقيقة" و"بانوراما"، مشيراً إلى أنه لم يتم الاتفاق أيضاً على أسماء المشاركين في هذه الأعمال.

وكشف هاني السعدي أنه قام بسحب مسلسل الفانتازيا التاريخية الجديد "فرسان الظلام" من مدينة الإنتاج الإعلامي بمصر، والذي كان قد قدمه لها العام الماضي، ونال النص تقدير ممتاز من قبل لجنة لقراءة فيها، كما أضافت اللجنة أن الموافقة تأتي «كي يثبت المصريون أنهم قادرون على تقديم الفانتازيا التاريخية كما السوريين»، وأوكلوا إخراجه إلى أحمد صقر.

إلا أن السعدي أشار إلى أن مدينة الإنتاحج توقفت عن تنفيذ العمل لأسباب غير معروفة، فقام بسحبه، وهو الآن يعمل على تحقيق اتفاق على إنتاجه مع جهة إنتاجية أخرى.

كل هذا النشاط الفني، يستكمله السعدي بالعمل حالياً على مسلسل اجتماعي جديد يناقش مجموعة من الظواهر الاجتماعية المختلفة والمتلونة، بعضها جديد تماماً عن كل ما قُدم في الدراما سابقاً.

والمسلسل عبارة عن ثلاثين حلقة، كلّ حلقة منها عبارة عن فيلم تلفزيوني تتراوح مدته بين ساعة ونصف الساعة إلى ساعتين، وقد انتهى السعدي حتى الآن من كتابة ثمانية أفلام فقط، وهو الأمر الذي أرجعه السعدي إلى أن كتابة الأفلام تختلف عن كتابة الحلقة التلفزيونية العادية، وتستغرق وقتاً أطول، متوقعاً أن يستمر في كتابة هذه الأفلام نحو خمسة اشهر قادمة، وبالتالي فإنه من المتوقع أن يتم تقديم العمل خلال شهر رمضان 2012.