2012/07/04

وأخيراً.. رغدة تجسد بلقيس!
وأخيراً.. رغدة تجسد بلقيس!

بوسطة - مواقع عالمية

أخيراً، بدأ المخرج أحمد عبد الحليم بروفات مسرحية "بلقيس"، ليقدم عملاً جديداً يحمل توقيع محفوظ عبد الرحمن مؤلفاً، ومن بطولة الفنانين رغدة، أحمد عبد الوارث، سميرة عبد العزيز، أحمد سلامة، أحمد فؤاد سليم، عهدي صادق، مفيد عاشور، ياسر على ماهر، وآخرين لم يستقر عليهم بشكل نهائى، بعد 6 سنوات من التوقف والتأجيلات، بسبب اعتذارات أكثر من نجمة، منهن نبيلة عبيد وإلهام شاهين وليلى علوي.

وفي تصريحات صحفية، قال عبد الحليم إن ما جذبه للعمل هو ارتباط المسرحية بالواقع، فرغم أن النص يتكئ على الأسطورية اليمنية القديمة، إلا أنه يتعامل مع فكرة أن الإنسان بطموحاته ربما يصطدم بواقع أليم، مما يجعله يخوض التجربة ويرحل إلى المجهول، معتقداً أن هذا المجهول هو الغاية التي يطمح أن يصل إليها.

من جانبه، أشار الكاتب محفوظ عبد الرحمن مؤلف العمل إلى أن له تجربة سابقة من التراث اليمنى عن سد مآرب بعنوان "احذروا" قدمت من خلال المسرح التجريبي، وقال إن التراث اليمنى تراث غنى بالأساطير، و"بلقيس" تحديداً أسطورة مغرية جداً للكتابة من خلالها لكونها قصة دينية حقيقية.

ومن المنتظر أن يتم عرض المسرحية على مسرح ميامي خلال كانون الثاني/ يناير المقبل.

يذكر أن رغدة كانت تستعد لبطولة مسلسل "إمبراطورية ميم" التى أعاد كتابتها الكاتب لينين الرملى، لكنها أجلت المشروع، كما استأذنت الفنان الكبير عادل إمام، لأنها كانت مرتبطة معه ببطولة مسرحية "بودي غارد".