2015/04/12

عصام بريدي من مسلسل "علاقات خاصة" (الحلقة 51)
عصام بريدي من مسلسل "علاقات خاصة" (الحلقة 51)

بوسطة

توفي صباح الأحد (12 نيسان / أبريل) الممثل اللبناني عصام بريدي (1980 – 2015) إثر حادث سير أليم في بيروت.

الممثل الشاب شارك في العديد من الأعمال الدرامية اللبنانية السوريّة المشتركة؛ كان آخرها مسلسلي "بنت الشهبندر" (تأليف هوزان عكو وإخراج سيف الدين سبيعي) و"علاقات خاصة" الذي عرضت الحلقة 51 منه السبت 11 نيسان على إحدى القنوات اللبنانية، وتضمنت مشاهد لموت الشخصية التي يلعبها عصام، وتحقق ذلك في اليوم التالي.

كاتبة العمل نور شيشكلي شاركت صورة من موقع إلكتروني لبناني، علقّ عليها بالقول:"صورة من حلقة 51 من مسلسل علاقات خاصة؛ التي عرضت يوم امس، حيث مات عصام بريدي وشاء القدر ان يتحول التمثيل الى حقيقة مؤلمة فنتلقى فجر اليوم خبر وفاة الممثل عصام بريدي .... رحمه الله". وعلّقت عليه :"ولك عصام ع ورقي مامات ماماااات والله مامات .... بيكفي وجع يالله بيكفي .."

مخرجة العمل رشا شربتجي أيضاً كتبت عبر حسابها في "فيسبوك" : "عصام بريدي .. الله يرحمك و يصبر أهلك و يجعل مثواك الجنه .. خسرناك كأنسان و صديق محترم و متواضع و لطيف و خسرناك كفنان و مبدع .. رح تبقى بذاكرتنا كلنا بأدبك وبأخلاقك و بفنك".

فنانوّن سوريون آخرون عبّروا عن حزنهم على بريدي من خلال صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي منهم باسم ياخور الذي يشارك إلى جانب عصام حالياً في مسلسل "علاقات خاصة" كتب : "الصديق الفنان عصام بريدي رحل اليوم صباحا اثر حادث أليم تاركاً أصدقاءً أحبوه وقلوبا تتألم على رحيله المفاجئ الرحمة على روحه ...والصبر لعائلته وأهله وأصدقائه".

ديمة الجندي نشرت صورة لها برفقة الممثل الراحل ودوّنت : "قلبي من جوا عّم يبكي عليك يا عصام ما فكرت بحياتي أني ما عاد ارجع شوفك .. و فيق عنهار اسمع فيه انك تركتنا و رحت .. قضينا أيام كتير حلوة و ذكريات ما بتنتسى روحك رح تبقى معنا و انت بتضل بقلبنا عطول رح نضل نصليلك ... هي إرادة ربنا ... كلماتنا غصَّوا و دموعنا نشفوا ... الله يرحمك يا رب والله يصبر اهلك و أحبابك".

سيف الدين سبيعي :  " ضيعانك يا عصام .... بكير لِسَّه ... والله بكير"

شكران مرتجى تذكرت لقائها ببريدي في كواليس المسلسل اللبناني "زفة" ونشرت "عصام بريدي رحمة الله عليك والصبر لعائلتك ومحبينك .....يارب".

تولين البكري، نسرين طافش، ليليا الأطرش ، والكاتب هوزان عكو وآخرين أيضاً نشروا صوراً لعصام متمنيّن الصبر لأهله وأصدقاءه ولروحه السلام.