2014/02/08

سيمورهوفمان
سيمورهوفمان

 

بوسطة – مواقع وصحف عالمية

 

 

سلطت وفاة الممثل فيليب سيمور هوفمان والتى يشتبه بتسبب جرعة هيروين زائدة فيها، الضوء بشكل كبير على مخاطر تعاطى المخدرات فى الوقت الذى تحاول فيه الولايات المتحدة السيطرة على اتجاه جديد فى استهلاك المخدرات.

 

وعثر على هوفمان " 46 عاما " الحاصل على جائزة الأوسكار ميتا يوم الأحد الماضى، فى شقته والحقنة مدلاة من ذراعه الأيسر. وتؤكد مأساة الممثل المشهور على مشكلة آخذة فى التنامى ألا وهى أن من يصبح مدمنا للأفيون الموصوف طبيا والذى يخضع لقيود مشددة يتحولون إلى الهيروين، وهو مخدر يباع فى الشارع وأرخص ثمنا ويخلط غالبا بمواد كيماوية أخرى وينجم عنه نتائج خطيرة على نحو غير متوقع.

 

وبينما يظهر تشريح الجثة الذى نشر يوم الأربعاء الماضى مؤشرا على سبب موت هوفمان، فإن السلطات عثرت على مخدرات موصوفة طبيا وحقن مستعملة و50 حقيبة صغيرة تحتوى على هيروين مشتبه به فى شقته.

 

وأظهر تقرير صادر عن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، أن عدد الأشخاص الذين يقولون إنهم تعاطوا الهيروين فى العام الماضى ارتفع من 404 آلاف شخص فى عام 2002 و669 ألفا فى عام 2012.

 

ووفقا لإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية فإن مصادرة الهيروين ارتفعت بنسبة 30% خلال نفس فترة الأعوام العشرة.

 

وكانت عودة الهيروين للظهور الأكثر وضوحا فى شمال شرق الولايات المتحدة حيث مات عشرات الأشخاص بسبب تعاطى المخدرات هذا العام فقط.