2013/05/29

يحيي الفخراني: عمري ما فكرت أحترف التمثيل
يحيي الفخراني: عمري ما فكرت أحترف التمثيل


بوسطة – مواقع وصحف عربية

صرح الفنان القدير يحيي الفخراني أنه تخرج سنة 1971 في كلية طب عين شمس وحصل على بكالوريوس طب وجراحة وعمل "ممارس عام " لمدة ست سنوات تقريباً، وبعد عامين من التخرج تقدم لعمل ماجستير في قسم النفسية والعصبية ولكن لم يستكمله لأنني تقدم لشغل وظيفة طبيب عام بعد فترة الامتياز بعام واحد بوزارة الثقافة والإعلام.

و أضاف الفخراني: "كان مكتبي أو "القسم الطبي" في مبني اتحاد الاذاعة والتلفزيون.. وكنت من خلاله أقوم بالكشف على المرضى، ويمكن هذا الموضوع كان له ميزة وعيب في نفس الوقت".

وتابع: "الميزة كانت تتمثل في التعرف على ناس جديدة ولكن العيب أن تعمل طبيبا وتمثل في آن واحد داخل مبنى التلفزيون ..ولذلك بعد عملي كطبيب بالتليفزيون لمدة ست سنوات استقلت من مهام منصبي.. وكانت مغامرة بالنسبة لي، خاصة أن الأجور وقتها كانت ضعيفة جداً".

وأردف: "عمري ما فكرت أحترف التمثيل ولكنه كان هوايتي المفضلة لدرجة أنني حاولت إنشاء فرقة تضم هواة التمثيل، لأنني لم أظن يوما أنني سأحترف التمثيل.. حيث كنت أبحث عن مصدر رزق أعيش منه وكان من خلال عملي كطبيب ولكن كنت حريصاً على ممارسة هواية التمثيل خاصة بعد تخرجي في الجامعة ،لأنني كنت كل عام –وأنا طالب- أقدم مسرحية للكلية وأخرى للجامعة."