2012/07/04

يزن السيد يصف العمل مع حاتم علي بالفرصة لأي فنان
يزن السيد يصف العمل مع حاتم علي بالفرصة لأي فنان

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


سافر الفنان يزن السيد منذ أيام إلى المغرب ليتابع تصوير مشاهده من مسلسل "الفاروق" مع المخرج حاتم علي بعد أن قضى في سورية أربعة أيام استراحة بين تصويره الأول وقبل ذهابه منذ أيام، وأثناء هذه الأيام القصيرة التي قضاها هنا التقته بوسطة وحدثنا عن رحلته.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال السيد: «الرحلة متعبة وصعبة جداً، فنحن نصور في منطقة اسمها "ورزازات"، في المغرب لكنها بعيدة جداً فأنا قضيت عدة ساعات طيران إلى الدار البيضاء ومن ثم أمضيت 10 ساعات في السيارة حتى وصلت إليها، والمنطقة تشبه أستوديو تصوير كبير جداً وصور فيها العديد من الأفلام الأميركية».

وأضاف السيد: «برغم صعوبات السفر، خاصةً وأن العمل التاريخي صعب أكثر من غيره من ناحية الملابس والماكياج، لكن ما شجعني هو أنني أعمل مع مخرج كبير كحاتم علي، فهو فرصة لأي فنان أن يعمل معه، والعمل بشكل عام مقسوم لقسمين موقع تصوير للمعارك وموقع تصوير للأحداث الدرامية، وأنا أغلب عملي في المعارك كوني أؤدي شخصية "القعقاع بن عمرو التميمي" في العمل».

وأبدى يزن سعادته بهذه التجربة وقال: «سعيد جداً وفخور بمشاركتي هذه فالمخرج حاتم علي لا يرضى أن يعمل معه ممثل غير موهوب، فهو يشتغل على الممثل ويهتم بأدق التفاصيل ويعطي الشخصية الاهتمام التام، ببساطة هو جد مريح في التعامل، ويعطي الممثل أدوات تساعده على تأدية الشخصية، وأتمنى من كل قلبي أن تكون النتائج مميزة».