2013/05/29

يسرا والزعيم هل يخوضان معركة ضد الشيخ أبو إسلام؟
يسرا والزعيم هل يخوضان معركة ضد الشيخ أبو إسلام؟


بوسطة – مواقع وصحف عربية

اطلق الداعية الشهير بـ"ابو إسلام" رئيس قناة "الأمة" اتهاما جديدا وجهه هذه المرة للفنانة الكبيرة يسرا.

وخرج الداعية أحمد محمد محمود عبد الله الشهير بـ"الشيخ ابو إسلام" منددا بزميله الشيخ عبدالله بدر، لهجومه على إلهام شاهين، مؤكدا أنه "كان الأولى به ألا يسكت على أفعال يسرا الفاضحة" وفقا لصحيفتي "الفجر" و"البشاير".

وتابعت الصحيفة على لسان "ابو إسلام" "الهام شاهين يا شيخ عبدالله أطهرهم وكان عليك أن لا تسكت عن يسرا لأن عادل إمام عاشرها جنسياً أكثر من مائة مرة".

ولم تشر التقارير المنتشرة السياق الذي أطلق فيه الداعية المنسوب للتيار السلفي أو سببه.

وتردد إسم "ابو إسلام" بكثرة مؤخرا بعد اتهامه بازدراء الدين المسيحي والإنجيل الذي مزقه وبال عليه في مظاهرة أمام السفارة الأمريكية ردا على الفيلم الأمريكي المسيء للرسول "عليه الصلاة والسلام".

وكان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، قد قرر في وقت سابق إحالة حالة رئيس قناة الأمة، ونجله "إسلام" وهو المدير التنفيذي للقناة والصحفي هاني محمد ياسين، إلى الجنايات الجنائية العاجلة، بتهمة ازدراء الدين المسيحي.

واكد نقيب الفنانين اشرف عبد الغفور تضامن النقابة مع الفنانة الهام شاهين، ورفع دعوى قضائية ضد رجل دين متشدد اتهمها باوصاف قبيحة.

وقال عبد الغفور ان "النقابة بادرت بتقديم الشريط الذي تحدث فيه الشيخ عبد الله بدر ضد الفنانة الهام شاهين الى المستشار القانوني للنقابة لدراسته، والبدء في اتخاذ الاجراءات القانونية للحفاظ على حقوق الفنانة والرد على المتطاولين على الفن والفنانين".

واوضح عبد الغفور ان "النقابة ابلغت جميع اعضائها من الفنانين ان عليهم اللجوء اليها في حالة تعرضهم لمثل هذه الحالات، وعرضها على المستشار القانوني للنقابة لاتخاذ الاجراءات القانونية للرد على هذه الاتهامات عبر القنوات القضائية المصرية".

وكان بدر وصف الفنانة الهام شاهين بانها "عجوز خرقاء" مؤكدا انها "لن تدخل الجنة لأنها ملعونة".

ووجه لها اتهامات معتبرا انها "داعية للفجور والعري والزنى"، متسائلا "كم واحد قبلك واحتضنك باسم الفن الذي تتكلمين عنه".

واصيب العديد من الفنانيين بصدمة كبيرة اثر فوز‏ ‏محمد‏ ‏مرسي‏ ‏مرشح‏ ‏الإخوان‏ ‏المسلمين‏ في الانتخابات الرئاسية.

و‏ترفض‏ شريحة كبيرة من الفنانين والمثقفين ‏سيطرة‏ ‏التيار‏ ‏الديني‏ ‏علي‏ ‏الرئاسة‏ ‏المصرية‏، وخاصة‏ ‏في ظل‏ وجود‏ ‏تحفظات‏ ‏علي‏ ‏أداء‏ ‏الإخوان‏ ‏المسلمين‏ ‏في‏ ‏البرلمان‏ ‏والسيطرة‏ ‏عليه،‏ ‏وتوّعد التيارات الاسلامية بتكثيف الرقابة على الفن.