2012/07/04

«التلفزيون المجنون» من المطبوع والمسموع إلى المرئي
«التلفزيون المجنون» من المطبوع والمسموع إلى المرئي

غيث حمّور – دار الحياة

بعدما بدأ كمادة صحافية في مجلة «شبابلك» السورية مع الإعلامية علا ملص، ومن ثم كبرنامج إذاعي عبر أثير إذاعة «أرابيسك» السورية، يتحول crazy (مجنون) إلى الشاشة الفضية، عبر مسلسل يحمل اسم crazy tv (التلفزيون المجنون) من إخراج مصطفى برقاوي الذي انتهى من تصويره ليكون جاهزاً للعرض في الموسم الرمضاني المقبل. المسلسل الذي كتبته علا ملص، تشارك فيه مجموعة من الوجوه الشابة، وهو أول إنتاجات شركة «ميراج» التابعة لمجموعة «نسرينا» لصاحبتها الممثلة السورية نسرين طافش.

المسلسل الكوميدي الجديد الذي يتكون من 30 حلقة مدة الحلقة الواحدة 15 دقيقة، يعتمد نظام الحلقات المنفصلة المتصلة (في كل حلقة لوحة)، ويستند إلى صوت يأتي من خارج الشاشة (voice over) كما في النسخة الإذاعية، للحفاظ على تعليقات الكاتبة على المواقف التي يقدمها.

وتعتبر هذه التجربة الأولى للكاتبة في المجال الدرامي التلفزيوني والأمر ذاته ينطبق على المخرج الذي يدخل تجربته الأولى مع الدراما التلفزيونية بعدما قدم عدداً من الكليبات والإعلانات التجارية والأفلام الوثائقية، وعلى صعيد التمثيل سيكون حضور طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق كبيراً عبر عدد من الوجوه الجديدة.

ويعتبر النموذج الذي يقدمه crazy tv جديداً على الدراما السورية من حيث الشكل والمضمون بخاصة أنه يعتمد على الموازنة بين الصوت والصورة ويستمد حبكته من الحياة الواقعية.