2014/04/13

نجوم المسلسلات السورية
نجوم المسلسلات السورية

 

غيث حمّور – الحياة

 

 

ينشغل عدد من نجوم الدراما السورية في تصوير عدد من المشاريع السينمائية، داخل سورية وخارجها، ما قد يؤدي إلى غياب عدد منهم عن الدراما التلفزيونية، بخاصة أن الوقت المتبقي للموسم الرمضاني لا يخدم للانطلاق بأعمال جديدة.

 

وبعدما اعتادت سلاف فواخرجي على إطلالة سنوية عبر الدراما من المتوقع أن تغيب عن موسم 2014، لانشغالها بمشروعين سينمائيين، إذ انتهت من تصوير دورها في فيلم «بانتظار الخريف» من إخراج جود سعيد، وإنتاج «المؤسسة العامة للسينما». كما تواصل تصوير دورها في فيلم «الأم» للمخرج باسل الخطيب (وإنتاج المؤسسة أيضاً)، في ثاني تعاون لها معه بعد فيلم «مريم» 2012.

 

أما سامر المصري فسيواصل غيابه عن الدراما السورية للموسم الثالث على التوالي، إذ سيبدأ مطلع الشهر المقبل تصوير دوره في الفيلم الإماراتي «A to B»، من تأليف محمد حفظي وإنتاج AFM films في حين سيستلم عجلة الإخراج المخرج الإماراتي علي مصطفى صاحب فيلم City of life. ولهذا، من المتوقع أن يعتذر المصري عن بطولة مسلسل البيئة الشامية «الدومري» الذي رشح له كما تحدثت تقارير صحافية.

 

في المقابل لن تغيب كندة علوش عن الدراما التلفزيونية عموماً، ولكنها لن تتواجد في الدراما السورية في الموسم المقبل، فمع انتهائها من تصوير الفيلم المصري «لا مؤاخذة» للمخرج عمرو سلامة، بدأت تصوير مسلسلين مصـــريين الأول بعــنوان «دلع البنات» إلى جانب مي عز الدين، ومن إخراج شيرين عادل وتأليف محمد صلاح العزب، والثاني بعنوان «عد تنازلي» تأليف تامر إبراهيم وإخراج حسين المنياوى.

 

وعلى رغم تأخر التحاق ديمة قندلفت في الدراما المقررة للموسم المقبل، بسبب انشغالها بتصوير فيلم «الأم» إلى جانب فواخرجي، فإنها استطاعت أن تثبت حضورها في عملين، إذ بدأت أخيراً تصوير دورها في مسلسل «طوق البنات» بدلاً من سوزان نجم الدين، كما صورت قبل أيام عدداً من اللوحات الكوميدية في مسلسل «بقعة ضوء» (الجزء العاشر).

 

وضمن السياق ذاته يشارك الممثل السوري جهاد عبدو في الفيلم الهوليودي «مملكة الصحراء» إلى جانب النجمة الأسترالية نيكول كيدمان، من تأليف وإخراج فيرنر هيرتزوغ، وبمشاركة جيمس فرانكو، روبرت باتنسون، داميان لويس، وصوفي لاينفلد. ويؤدي عبدو دور «فتوح» مرشد البطلة «كيدمان» ودليلها في الصحراء والمدينة، ومن اجل هذا الدور سيغيب عن الدراما لهذا الموسم.