2012/07/04

باسم مغنية: أدخل القفص الذهبي قريباً
باسم مغنية: أدخل القفص الذهبي قريباً


فاطمة قنيبر – دار الخليج

لم يكتف الفنان باسم مغنية بنجومية التمثيل في عدد من المسلسلات اللبنانية الناجحة، إنما أراد أن يحمل صفة الفنان الشامل، فغنى وشارك في إخراج عدد من الكليبات المميزة قبل أن يشارك في بطولة مسلسل “من كل قلبي” في شخصية تشبهه إلى حد ما، فهو عاطفي، رقيق وصادق في علاقاته . عن تنوع مشاريعه الفنية والدراما اللبنانية، كان الحوار معه .

هل يشبهك “وسام” الذي جسدته “من كل قلبي”؟

إلى حد ما، يشبهني في حياتي الطبيعية بنسبة 80 في المئة، لذلك كنت على طبيعتي خصوصاً لناحية العمل منذ كنت صغيراً والمثابرة لتحقيق الذات .

وأي جزء من شخصية “وسام” لا تشبهك؟

لا يشبهني في العلاقة السريعة التي ربطتني مع “يمنى” ابنة صاحبة المنزل حيث أعمل .

ألم تغامر بالتمثيل إلى جانب أسماء مغمورة؟

بريجيت ياغي خريجة معهد تمثيل وفي أرشيفها مسلسلان حققا نجاحاً لا بأس به . ومثلها الفنانة مايا نصري ولها أكثر من حضور في مسلسلات لبنانية وعربية . لذا فإنني أقف أمام محترفين، وأنا سعيد بذلك لأنهما أديا دوريهما بكثير من الاحتراف والصدق .

ماذا تحتاج الدراما اللبنانية لتحقيق نهضتها المطلوبة؟

الإنتاجات الضخمة والحملات الإعلانية بطرح الدراما اللبنانية على كل الشاشات . هذا لا يعني أنها لم تحقق قدراً معقولاً من النجاحات مثل مسلسل “روبي”، وأظن أن مسلسل”من كل قلبي” سيحقق النجاح نفسه .

ما جديدك الدرامي؟

انتهيت من تصوير مسلسل بعنوان “ثرثرة عيون”، أجسد فيه دور ممثل مشهور يعاني مشكلات الغيرة مع خطيبته . . وأستعد لتصوير الجزء الثاني من مسلسل “الغالبون” .

وفي السينما؟

حققت السينما اللبنانية نجاحاً لافتاً في السنوات الخمس الأخيرة، لكن ظهوري توقف عند حدود الفيلم الإيراني “33 يوم” وهو إنتاج ضخم أتوقع عرضه في الصالات اللبنانية خلال فترة قصيرة .

وماذا عن نشاطاتك الإخراجية؟

في المدى المنظور سوف أصور أغنية “طمني يا دكتور” للفنانة دارين حدشيتي ومشاريع أخرى مازالت قيد الدرس .

وما تقييمك للكليبات اللبنانية؟

بعضها ناجح وبعضها مجرد صور تجميلية ليس أكثر، استنساخ وتقليد .

متى تدخل القفص الذهبي؟

في الصيف المقبل . هكذا اتفقت مع شيرين منسى التي تربطني بها منذ سنوات قصة حب صادقة حتى لا أقول مثالية .