2012/07/04

بالصور.. مسلسل "بنات العيلة" على mbc فى رمضان
بالصور.. مسلسل "بنات العيلة" على mbc فى رمضان


خالد إبراهيم – اليوم السابع


تعرض قناة mbc دراما خلال شهر رمضان المقبل مسلسل "بنات العيلة"، وأحداث المسلسل يعود تاريخها إلى عشر سنواتٍ مضت، حينما تقع رسالة فى يد الخالة "ملك" أثناء نقلها لكتب ابنها القديمة. تتضمّن الرسالة مطالبة إحدى بنات العائلة لابن الخالة ملك بإشهار زواجهما العرفى، وتثبيته، لتتمكّن من تسجيل ابنهما رسمياً فى السجلات، لتبدأ بذلك قصص الماضى بالتكشّف فى ظلّ وتيرة درامية متسارعة تسعى خلالها الخالة لمعرفة صاحبة الرسالة الغامضة، وهوية حفيدها المجهول، يواكب ذلك العديد من المحاور الدرامية الفرعية التى تتشعّب خلال حلقات العمل متطرقةً لقصص فتيات العائلة وتفاصيل حياتهن المختلفة.

وفى هذا السياق قالت مخرجة المسلسل رشا شربتجى: "حاولنا خلال العمل توسيع دائرة الحب بين الناس، إذ يمكن للمحبة أن تكون حلاً للكثير من أزماتنا التى نحياها، والتى تبدأ من العلاقات بين الأشخاص داخل الأسرة"، وأضافت شربتجى: "نريد إيصال فكرة بطريقة سلسة من خلال مجموعة من الصبايا تربطهن علاقات أُسرية، وتتقاطع حكاياتهن مع الكثير من المشكلات الحياتية التى نعيشها، حيث سيجد المشاهدون شخصيات المسلسل قريبة منهم، عايشوا تجاربها أو سمعوا بها، فالعمل يتحدث عن قضايا تعكس واقع ونبض الشارع".

وحول الشخصيات فى المسلسل، أوضحت شربتجى أن أياً من الشخصيات لم تكن أكثر قرباً إلى قلبها من الأخرى، ولم تطغَ إحداها على الأخرى، سواء بالكتابة أو الإخراج أو حتى فى أدقّ تفاصيل العمل من ألبسة ومكياج... إلخ، فلكل شخصية سحرها الخاص. وختمت شربتجى: "فى نهاية التصوير قلتُ لبطلات المسلسل، صحيح أننى من جيلكن، لكننى أحسستُ أنكنّ بناتى.. والآن سأفارقكن بعد التصوير".

الجدير بالذكر أن مسلسل "بنات العيلة" قصة وسيناريو وحوار رانيا بيطار، إخراج رشا شربتجى، وبطولة مها المصرى، ثناء دبسى، باسم ياخور، قيس الشيخ نجيب، ديمة قندلفت، نسرين طافش، جينى أسبر، صفاء سلطان، كندة علوش، قمر خلف، نظلى الرواس، كندة حنا، يزن السيد، ديمة الجندى وآخرين.