2012/07/04

تترات المسلسلات بأصوات نجوم الدراما وأبطال العمل
تترات المسلسلات بأصوات نجوم الدراما وأبطال العمل


الشروق المصرية

تسلك مسلسلات هذا العام اتجاها جديدا، وهو غناء أبطال المسلسلات لتترات أعمالهم، فتدخل الظاهرة في إطار المنطقية مرة عندما يكون بطل المسلسل مطربا في الأصل، وفي سياق غير مبرر عندما يكون بطل العمل ليس مغنيا، وهو ما يعتبره البعض في كل الأحوال استغلالا من المنتجين لترشيد النفقات وتوفير أجور مطربي التترات المبالغ فيها.

وقرر الفنان هاني رمزي غناء تترات البداية والنهاية لمسلسله "عريس ديلفري"، وتشاركه إيمي سمير غانم بطلة العمل في الغناء، والتترات من ألحان محمود طلعت، وكلمات حسن عطية وإخراج أشرف سالم، وبطولة هالة فاخر ولطفي لبيب.

كما يقوم الفنان أحمد مكي بغناء تترات البداية والنهاية للجزء الثاني من مسلسل "الكبير أوي أوي"، والذي يقوم بتأليف كلمات التتر أيمن بهجت قمر، وألحان أشرف سالم، وبطولة دنيا سمير غانم، وإخراج أحمد الجندي.

كما يفكر الفنان الكوميدي سامح حسين جديا في غناء تترات مسلسله "الزناتي مجاهد"، خاصة بعد أن انتهى نصر محروس من تأليف الموسيقي التصويرية الخاصة بالعمل، والمسلسل بطولة هالة فاخر، وهناء الشوربجي، وإخراج أسد فولدكار، والعمل يدور في إطار كوميدي سياسي.

وقد طالت هذه الظاهرة أيضا الفنان محمد هنيدي بعد قراره غناء المقدمة والنهاية لمسلسله "مسيو رمضان مبروك"، بعد انتهاء أيمن بهجت قمر من تأليف كلمات الأغاني، وأعد محمود طلعت الموسيقي التصويرية له استعدادا لبدء تسجيل هنيدي التترات، والعمل بطولة نسرين إمام، وليلي فاخر، وإخراج سامح عبد العزيز، وتغني الفنانة نيكول سابا تترات مسلسلها "نور مريم"، كما تغني عدة أغنيات بداخل المسلسل.

ويخوض عدد من المطربين تجربة التمثيل للمرة الأولى، موظفين أصواتهم في غناء تترات مسلسلاتهم، بعد استعانة المنتجين بهم لتوفير أجور مطربي التترات.

ويأتي على رأس هذه الفئة المطرب تامر حسني، الذي يخوض لأول مرة تجربة الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "آدم"، وسيغني تترات البداية والنهاية التي يعد الموسيقى لها الموسيقار ياسر عبد الرحمن، بالإضافة إلى غناء عدد من الأغاني داخل المسلسل.

وتأتي المطربة كارول سماحة ضمن القائمة، والتي تجسد دور الفنانة صباح في مسلسل "الشحرورة"، وانتهت من غناء تترات المسلسل الذي وضع ألحانه محمد يحيي، وكلمات أيمن بهجت قمر، والتترات هي مزيج من الموسيقى اللبنانية والمصرية، وتعكس روح أعمال الصبوحة.

كذلك المطرب أحمد سعد يشارك بمسلسل "إحنا الطلبة" في رمضان هذا العام، ويؤدي عددا من الأغاني، بالإضافة إلى تترات المقدمة والنهاية، والتي يقوم بكتابتها الشاعر جمال بخيت وألحان أحمد سعد، كما يغني أحمد سعد أيضا تترات مسلسل الكارتون" قصص الحيوان في القرآن الكريم".

وقرر الفنان علي الحجار غناء تتر وأغاني مسلسل "وادي الملوك"، بعد اعتذار محمد منير، حيث يقدم تتر المسلسل و8 أغان كاملة، إضافة إلى ما يقرب من 20 مقطعا مختلفا، سيتم غناؤها ضمن أحداث المسلسل، الأغاني من أشعار الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، وألحان عمار الشريعي الذي وضع ألحان الأغاني والموسيقى التصويرية له، ومن المقرر أن ينتهي التسجيل خلال 10 أيام.

وقد انتهت نانسي عجرم من تسجيل تتر المقدمة لمسلسل "سمارة"، الذي كتب كلماته حسين مصطفى محرم، وألحان محمد يحيى، وتوزيع طارق عبد الجابر.