2013/05/29

تقدم برنامجاً على “القاهرة والناس” وتحضر ألبوماً خليجياً سمية الخشاب: لا أقلد يسرا
تقدم برنامجاً على “القاهرة والناس” وتحضر ألبوماً خليجياً سمية الخشاب: لا أقلد يسرا


دار الخليج

رغم انشغالها بتصوير مسلسل “ميراث الريح” والتحضير لألبومها الخليجي، إلا أنها قررت خوض تجربة التقديم التلفزيوني من خلال  “سمية والستات حول العالم” . إنها الفنانة سمية الخشاب التي تكشف لنا سر خوضها هذه التجربة والعديد من تفاصيل وكواليس حلقات برنامجها . . كما تتكلم عن حقيقة خلافها مع محمود حميدة وموقفها من الزواج وغيرها من الاعترافات الجريئة التي ترد بها على أسئلتنا .

رغم انتقادك من قبل فكرة اتجاه الفنانات لتقديم برامج تلفزيونية، إلا أنك فاجأت الجميع بإعلانك تقديم برنامج “سمية والستات حول العالم” . . فما الذي دفعك لتغيير رأيك؟

- أولاً أنا لم أرفض اتجاه بعض الفنانات لتقديم برامج تلفزيونية، لكنني انتقدت فكرة إقحام الفنانين أنفسهم في السياسة وفي الصراع الذي يشهده الشارع المصري من خلال مشاركتهم في تقديم برامج سياسية . . فأنا أرفض هذه النوعية من البرامج خاصة أن الجمهور لم يعد لديه القدرة على متابعتها بسبب كآبة وتوتر الأحداث السياسية، أما فكرة تقديم برنامج تلفزيوني فكانت تراودني منذ عدة سنوات، وبالفعل تلقيت الكثير من العروض من قبل إلا أن أفكار هذه البرامج لم تجذبني، وبعدها انشغلت بتصوير مسلسل “ميراث الريح” حتى التقيت مع الإعلامي طارق نور وعرض عليّ تقديم برنامج على قناة “القاهرة والناس”، وبالفعل عقدت معه عدة جلسات  واخترنا معاً فكرة البرنامج .

لكن البعض أكد أن برنامجك يتشابه مع برنامج “بالعربي” الذي قدمته يسرا؟

- هذا الكلام غير صحيح، فأنا لا أقلد أحداً ولا أعرف كيف يمكن للبعض أن يصدر حكماً على برنامجي قبل عرضه ومن دون مشاهدته، وبصراحة أنا لا يمكن لي الكشف عن جميع تفاصيل البرنامج، لكن كل ما يمكن قوله إنني أقدم برنامجاً اجتماعياً إنسانياً، حيث نقوم في كل حلقة باستعراض عادات وتقاليد دولة أوروبية وعربية ونقوم بطرح المشاكل والقضايا التي تعانيها المرأة في هذه الدولة، وهذه فكرة مختلفة تماماً عن برنامج يسرا .

هل كانت هناك استعدادات خاصة لك قبل تصوير البرنامج؟

- البرنامج يعتمد بشكل كامل على أدائي، فهو يتطلب مني التحدث بشكل تلقائي والابتعاد عن التصنع أو الافتعال، فالبرنامج يعتمد على الصراحة، والحمد لله هذه الصفة متوفرة في شخصيتي، فأنا أمتلك قدرة كبيرة على التواصل مع الآخرين .

ما تعليقك على الانتقادات التي لاحقت الفنانين الذين خاضوا تجربة التقديم التلفزيوني، حيث تم اتهامهم بالبحث عن المال؟

- لا يوجد لديّ رد على هذه الانتقادات السخيفة والاتهامات الباطلة، فأنا قررت خوض هذه التجربة لشعوري بأنها ممتعة وستضيف إلى مشواري الفني، ولا أبحث عن المال ولا يهمني الأجر الذي سأحصل عليه، وجميع شركات الإنتاج تعرف هذا الأمر عني، ويعرفون أن هدفي الوحيد من دخولي مجال الفن هو تقديم أعمال متميزة ومحترمة .

ننتقل إلى مسلسل “ميراث الريح” حيث ترددت أخبار تؤكد حدوث خلافات بينك وبين الفنان محمود حميدة الذي يشاركك البطولة، فما الحقيقة؟

- شائعات مستفزة لا يوجد لها أي أساس من الصحة، كما أنني أريد أن أوضح أن وجود محمود حميدة من ضمن الأسباب الرئيسة التي دفعتني للموافقة على المشاركة في هذا المسلسل، فأنا تمنيت العمل مع هذا الفنان منذ سنوات طويلة ولا يمكن أن أصف مدى سعادتي بالتعاون معه، فأنا اكتسبت منه العديد من الخبرات وتعلمت منه أشياء كثيرة، فهو فنان متميز، كما أنه على المستوى الإنساني طيب جداً .

هل أحزنك خروج المسلسل من سباق الدراما الرمضاني الماضي؟

- لا . . فأنا لا يشغلني توقيت عرض المسلسل أو مشاركته في سباق الدراما الرمضاني، ولا أهتم بهذه التفاصيل، فالأهم بالنسبة لي تقديم مسلسل متميز يناقش رسالة فنية مهمة ويساهم في طرح حلول للمشاكل التي تواجه مجتمعنا .

ما سر اعتذارك عن المشاركة في مسلسل “القاصرات”؟

- رغم إعجابي الشديد بسيناريو هذا المسلسل إلا أنني قررت الاعتذار عنه، وذلك لانشغالي بتصوير برنامجي الجديد والمشاهد المتبقية لي في مسلسل “ميراث الريح”، فتصوير أكثر من عمل فني في نفس التوقيت مرهق جداً .

رغم تمسكك بحلم الغناء إلا أن خطواتك الغنائية بطيئة فما السبب؟

- هذا صحيح، فأنا كسولة جداً في هذا المجال ورصيدي في الغناء ليس كبيراً، لكنني أسعى خلال الفترة الحالية للتركيز في مشاريعي الغنائية حيث بدأت بالفعل التحضير لألبومي الخليجي وانتهيت من تسجيل عدد كبير من أغانيه، كما أفكر أيضاً في طرح أغنية جديدة باللهجة المصرية خلال الفترة المقبلة .

هل شغلتك حياتك الفنية عن التفكير في الحب والزواج؟

- هذا صحيح، فأنا أنسى حياتي الخاصة أحياناً بسبب تركيزي في مشواري الفني وانشغالي بمشاريعي التمثيلية والغنائية المقبلة، لكنني لا يمكن أن أنكر في النهاية أن كل شيء قسمة ونصيب .