2012/07/04

«توب أكشن» كوميديا عربية بإنتاج سوري
«توب أكشن» كوميديا عربية بإنتاج سوري


غيث حمّور - دار الحياة


يستعد المخرج السوري فيصل بني المرجة للبدء بتصوير مسلسله الكوميدي الجديد «توب أكشن» الذي يتكون من لوحات ساخرة ناقدة منفصلة. ويعد هذا العمل الجزء الثاني من «بومب أكشن» الذي قدمه المخرج في الموسم الماضي، وعرض على 8 قنوات فضائية، أبرزها الفضائية السورية.

وسيشهد هذا الجزء مشاركة عربية واسعة، تشمل لبنان والأردن والكويت والإمارات، إضافة الى المشاركة السورية، والحلقة ثلاثون دقيقة، تنتهي - في الغالب - بأغنية يؤديها اللبناني ربيع الأسمر.

وأكّد بني المرجة أن الجزء الجديد يتسم بجرأة تفوق جرأة الجزء السابق، وأضاف لـ «الحياة»: «يحمل العمل جرعة عالية من الكوميديا، بخاصة أن في النص خصوصية على مستوى الطرح والعرض والمعالجة، وستكون الأحداث الحالية حاضرة في العمل عبر لوحات، وستكون كل لوحة منفصلة عن الأخرى، في موضوعها وهمومها وطريقة طرحها، بأسلوب كوميدي لا يخلو من الطرافة».

وأمل المخرج بأن يكون هذا العمل مساهماً في إعادة فن الكوميديا إلى الساحة الدرامية، بعد فترة الركود على هذا الصعيد، مشيراً إلى أن الكوميديا لم تغب عن الساحة لكنها انحسرت في شكل كبير وأصبح عدد أعمالها لا يتعــدى أصابع اليد الواحدة.

وعن مشكلة التوزيع التي قد تواجه العمل في ظل الأحداث الجارية، قال بني المرجة أن قلة الإنتاج في الموسم الحالي والتي قد لا تتجاوز عشرة أعمال في الموسم المقبل في مقابل 30 في الموسم الماضي، ستسهل عملية التوزيع، فالفرص ستكون أكبر، ومساحة العرض أوسع.

أما المطرب اللبناني ربيع الأسمر فاعتبر أن العمل سيكون بارزاً على المستوى العربي في الموسم المقبل، وقال عن مشاركته: «أنا اغني وأرجو ألا أكون متعدياً على مهنة التمثيل، وأفخر بوقوفي إلى جانب هذا العدد الكبير من النجوم العرب، وآمل أن أنجح كممثل كما نجحت كمطرب، ومشاركتي ستكون في بعض اللوحات، كما سأغني بعض الأغاني في نهاية كل حلقة، وسأقدم مقدمة العمل أيضاً».

وعن سبب اختياره هذا العمل لإطلالته الأولى على صعيد التمثيل، قال: «علاقتي مع المخرج طويلة جداً، إذ عملنا معاً في كليبات، وكان من المفترض أن أشارك في الجزء الأول من العمل، لكن انشغالي في الحفلات حال دون ذلك، وجاءت الفرصة مجدداً في هذا الجزء، وسأتفرغ لتقديم أفضل ما عندي».

وأثنت الممثلة السورية ناهد الحلبي على المخرج وأبدت سعادتها بهذه المشاركة، وأضافت: «وافقت على المشاركة حتى قبل قراءة النص، لتميز المخرج والسوية الجيدة للجزء الأول، إضافة إلى وجود نخبة من النجوم العرب في العمل. فالقضايا التي عالجها الجزء الأول خاصة وغير اعتيادية، كما أن المعالجة اتسمت بالجرأة، وأعتقد بأن الجزء الجديد سيكون على مستوى تطلعات الجمهور.

وأكد الممثل عاصم حواط أن نجاح الجزء الأول كان السبب الرئيس في تقديم هذا الجزء، وأضاف: «أعتقد بأن الجزء الجديد سيحمل جرعة إبداعية تفوق الجزء السابق، وسأسعى لتقديم سوية متميزة على المستوى الفني، ترضي الجمهور وتحترم عقله وذائقته».

«توب أكشن» الذي سيبدأ تصويره في آذار (مارس) المقبل، من إنتاج شركة «شاين» لصاحبها فيصل بني المرجة الذي كتب النص أيضاً بالتعاون مع الكاتبة فاتن سكرية. ويشارك في البطولة، جهاد سعد، ناهد الحلبي، عاصم حواط (سورية)، كارمن لبس، ربيع الأسمر، جورج خباز (لبنان)، عثمان الشمايلي، هنادي الخطيب (الأردن)، حسين معاشي (الكويت) ومحمد الملا (الإمارات).