2012/07/04

تيم حسن يواجه حيتان المال في «الصقر شاهين»
تيم حسن يواجه حيتان المال في «الصقر شاهين»


ماهر منصور - السفير

بات من المؤكد أن إطلالة النجم السوري تيم حسن في الموسم الدرامي الرمضاني 2012 ستكون من خلال المسلسل المصري «الصقر شاهين»، ما لم يختر النجم الشاب مسلسلاً سورياً، في نطاق ما يعرض عليه اليوم من نصوص درامية سورية.

ويجسد حسن في المسلسل الجديد شخصية «شاهين»، وهو «ريس ولد في مدينة الإسكندرية، ويعمل «ريساً» لواحد من مراكب شيوخ الصيادين فيـها، ومـنها يعيل والدته، إلى أن تشاء الأقـدار أن يدخل في مؤامرات تهـدده بلقمته وحياته، ليجد نفسه في مواجهة قدره مع حيتان المال والسلطة. بل وتتبدل عليه الأحوال حتى من اقرب الناس إليه، فيحاول جاهدا الخروج من أزمته ومن جروحه.. تارة بالعقل وتارة بالقوة»، وذلك وفق ما شرح لـ«السفير»، مشيراً إلى أن خصوصية دوره هذه المرة «تأتي من خصوصية بيئة الشخصية التي يؤديها في «الصقر شاهين» وطبيعة مهنتها».

وينتج المسلسل شركة «الكينغ توت» للمنتج هشام شعبان، وهي الشركة التي سبق وأنتجت للفنان حسن مسلسله «عابد كرمان»، فيما كتب السيناريو والحوار السيناريست إسلام يوسف عن فكرة لمهندس الديكور الدكتور عادل المغربي. وبحسب النجم حسن، فإن «السيناريست يوسف يعكف اليوم على كتابة ما تبقى من حلقات العمل»، بينما يراقب هو عن كثب ما يتم إنجازه من حلقات وبالتفاصيل، استعداداً لبدء التصوير قريبا مع المخرج السينمائي عبد العزيز حشاد، وبمشاركة نخبة من نجوم الدراما المصرية منهم: توفيـق عبـد الحميد، رانيا فريد شوقي، سوسن بدر، أحمد راتب، احمد زاهر، شيرين عادل، عفاف شعيب، محمد عبد الحافظ، طارق عبد العزيز، محمود غريب، وآخرون سيعلن عن أسمائهم بعد الانتهاء من كتابة المسلسل واتفاقهم مع شركة الإنتاج.

وعن حظوظ مشاركته في الدراما السورية هذا العام، أبدى بطل «أسعد الوراق» رغبته بتقديم مسلسل سوري إلى جانب مسلسله المصري «الصقر شاهين»، مرجحاً أن يشارك قي تصوير واحد من النصوص الدرامية السورية التي بين يديه اليوم فور انتهائه من تصوير «الصقر شاهين»، وذلك «في حال انتهت كتابة هذا النص وسمحت الظروف»، متمنياً أن يتيح له ذلك فرصة الحضور في الدراما السورية في الموسم الرمضاني القادم.

وكان الفنان تيم حسن قد غاب عن الدراما السورية 2011 لتقتصر إطلالته على دور البطولة في أحد أهم الأعمال الدرامية التي قدمتها مصر في الموسم الرمضاني الفائت، وهو «عابد كرمان».