2013/05/29

جورج وسوف يتعرض للسرقة...أحلام تعتذر لشعب كردستان.. ومسؤول إسرائيلي معجب بعمرو دياب!
جورج وسوف يتعرض للسرقة...أحلام تعتذر لشعب كردستان.. ومسؤول إسرائيلي معجب بعمرو دياب!

وائل العدس – الوطن السورية

تحمل مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي قضايا وقصصاً متنوعة ومختلفة جملة وتفصيلاً، لكن أكثرها ينصب على حديث النجوم الذين عادة ما يكونون تحت الأضواء.

«الوطن» تقودكم هذا اليوم إلى مجموعة جديدة من آخر نشاطات هذه المواقع وما حملته لنا هذا الأسبوع.



سرقة فنية

تعرض المطرب السوري جورج وسوف لسرقة أغنيات ألبومه الجديد، حيث تم تسريب أغنيتين جديدتين بعنوان «سكت الكلام» وأغنية «بيسألوني عليك» على موقع «يوتيوب» ومواقع أخرى وهما ضمن أغنيات الألبوم الجديد.

علماً بأنه من المقرر صدور الألبوم في الموسم الصيفي المقبل، بعد عدة تأجيلات بسبب الظروف التي تمر بها سورية وبعض الدول العربية.

ومن جهة أخرى، استنكر جمهور وسوف هذا الفعل مؤكدين أن الهدف منه إيذاء سلطان الطرب، وأكد البعض من خلال الفيس بوك وتويتر أن الأغنيات المسربة ليست هي النسخة الأصلية، الأمر الذي يتضح من توزيع الأغنيات وأنه تم تسريب بروفات الأغاني بصوت وسوف أثناء وجوده في الأستوديو الذي قام بتسجيل الأغنيات فيه والتي تم تسريبها.

ومن الجدير بالذكر أن الوسوف يستعد للعودة إلى جمهوره بإحياء حفل غنائي في بيروت في شهر تموز المقبل وهو أول حفل له بعد تماثله للشفاء، وذلك بعد انقطاع عن إحياء الحفلات الغنائية بسبب تعرضه لجلطة دماغية في الفترة الأخيرة، وكانت قد تحسنت حالته الصحية بشكل كبير وما زال موجوداً حالياً بدولة قطر لاستكمال جلسات العلاج الطبيعي.

اعتذار أدبي

وجهت الفنانة الإماراتية أحلام عضو لجنة تحكيم برنامج «آراب آيدول» رسالة اعتذار للشعب الكردي بسبب ما ورد على لسانها يوم السبت في حلقة الفرصة الأخيرة من البرنامج عندما قالت خلال الحلقة إنها ترفض أن تنسب المشتركة برواس حسين لكردستان بل يجب أن يقال إنها مشتركة عراقية.

وقالت على صفحتها على الفيس بوك: تعقيباً على ردّ الشعب الكردي الذي وصلني بناء على حلقة الأمس أردت التوضيح فقط أنني لم أقصد أي إساءة للشعب الكردي ووجود المتسابقة «برواس» بالبرنامج وقبولها فيه يمثل رسالة سامية فنية، رسالة «حب وسلام» وتمثل المكان الذي جاءت منه، لكونها غنت بالعربية لم نتردد بقبول موهبتها وغنت بالكردية أيضاً وأطربتنا وأمتعتنا، رحبنا بها دون النظر لأي شؤون سياسية أو ما شابه ذلك، هي جاءت تحمل رسالة باسم الفن رسالة يغلفها الحب والسلام، ونحن بدورنا نبادرها بالحب والسلام لها وللشعب الكردي كافة، كلامي كان بقصد محبة دون التعرض أو الإساءة لكردستان، ولم أقصد فيه أن ألغي وجودكم ولا حتى المساس بكم.

وأضافت: فخورة أنا أن «برواس» جاءت تحمل بجمال صوتها الحب والسلام وفخورين جميعاً بالإشادة بتلك الموهبة وتغذيتها ودعمها بصدر رحب، وأنا أحلام شخصياً لدي الكثير من الأصدقاء الأكراد وأحبهم كثيراً وتتكلل علاقتنا بالحب والاحترام.

وختمت: من يفسر كلامي عن كردستان أنه إساءة فقد ظلمني لأني لم أقصد الإساءة بتاتاً، أنا أكبر من السخافات المفسرة أو إثارة الفتن ولست ممن يدسّ السم في كلامها وممن يخوض حروبًا في أطر سياسية، ومادام هناك قيل وقال حول كلامي فأنا أعتذر عنها وأعتذر منكم إذا وصل لكم بهذه الصورة الخاطئة، حمى اللـه الجميع وأدام عليكم الحب السلام.

إعجاب إسرائيلي

تذكر المتحدث بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي عن ذكرياته مع مصر التي زارها منذ 13 عاماً، وعن إعجابه بـ«عمرو دياب».

فكتب عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك «أعجبت بالموسيقا المصرية وخاصة بالمطرب المتألق في ذلك الحين عمرو دياب وبالتحديد أغنية (قمرين)».

وعلق أفيخاي أدرعي على زيارته لمصر كاتباً: في مثل هذا اليوم قبل 13 عاماً تشرفت بالمشاركة بوفد طلابي لمدة 10 أيام مع المتفوقين من زملائي في دراسة اللغة العربية إلى مصر وبالتحديد إلى القاهرة والإسكندرية، لا يخرج من ذهني جمال مصر وجمال أزقتها الضيقة وطيبة قلب شعبها ونيلها العظيم وفكرت آنذاك كثيراً بتسميتها المشهورة بأم الدنيا.

وتابع: أتذكر زيارتي إلى سوق خان الخليل الذي أبهرني بتميزه ومحلاته ومطاعمه الشعبية البسيطة وبمجرد دخولي ودخول زملائي قاموا بالترحيب بنا بالابتسامة الكبيرة وبالقول «مصر نورت».

وأضاف: لقد التقيت بمثقفين وبمبدعين وبناس بسطاء وأعجبت بتقديرهم لتاريخ مصر ومكانتها العربية العريقة، قمت بزيارة أماكن متعددة منها قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات في مدينة نصر وأماكن تراثية أخرى، لا شك أنها كانت رحلة لا تنسى تمتعت في كل دقيقة ودقيقة وانا واثق أنها لن تكون الأخيرة.

وكان عمرو دياب أكد في أكثر من مناسبة رفضه للتطبيع مع إسرائيل مؤكداً أنه لن يتعامل مع الكيان المغتصب أو مع أحد أبنائه لأنه لن ينسى ما فعلوه ويفعلونه تجاه مصر والعرب، وأنه أحد الذين عانوا من التهجير وعاش مأساة ما بعد نكسة 1967.

وفي 2010 رفض عرضاً مغرياً من شركة رياضية كبرى بسبب وجود شريك إسرائيلي بها.

خلل نفسي

أثارت صورة جديدة للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، غضب رواد الفيس بوك وانهالت عليها التعليقات والهجوم.

وقال النشطاء الفيسبوكيون، أن هيفاء تثير الضوضاء من حولها بعد طلاقها من رجل الأعمال المصري الشاب أحمد أبوهشيمة وتتخبط يميناً ويساراً، وكأنها تعاني من خلل نفسي.

وذكرت التعليقات أن هيفاء عادت مرة أخرى للإثارة والبحث عن الإغراء حتى لا تختفي الأضواء من حولها.

طفولة عادل إمام

ظهرت صورة على مواقع الإنترنت تعود للفنان المصري عادل أمام تؤكد لقراء المواقع الإلكترونية أن هذا الطفل الموجود بالصورة هو عادل أمام في صغره وقد اقتنع العديد من محبي عادل أمام وأصبحت الصورة تتناقل بين مواقع الإنترنت.

هذا الأمر أثار استغراب الفنان إذ أكد بكل استهزاء أن الصورة لا تخصه وأنه لا يدري من أين تم الحصول عليها وتعريف الناس على أنه هو أثناء طفولته زاد الوضع ضحكاً واستهزاء.

رقم قياسي

حقق المغني الكوري الجنوبي «ساي» رقماً قياسياً جديداً بأغنيته الجديدة «جينتلمان» على موقع مشاركة مقاطع الفيديو «يوتيوب».

وكتب أحد المديرين لدى «يوتيوب» على مدونة أن الأغنية الجديدة لساي حققت عدد مرات مشاهدة في يوم واحد زاد عن 38 مليون مرة.

وحطم صاحب أغنية «غانغام ستايل» الشهيرة بذلك الرقم القياسي السابق لفيلم وثائقي مدته 30 دقيقة بعنوان «كوني 2012»، والذي حقق عدد مرات مشاهدة في يوم واحد في آذار عام 2012 بلغ 31 مليون مرة. تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد مرات المشاهدة لأغنية «جينتلمان» بلغ حتى الآن نحو 200 مليون مشاهدة.

وكانت أغنية «غانغام ستايل» أول فيديو على يوتيوب يتخطى حاجز المليار مشاهدة، وبلغ عدد مرات مشاهدة «غانغام ستايل» حتى الآن 1.5 مليار مشاهدة.

وحققت أغنية «جينتلمان» رواجاً أسرع بكثير من «غانغام ستايل»، حيث تخطت الأخيرة حاجز مئة مليون مشاهدة بعد شهرين من بثها على «يوتيوب»، في حين تخطت «جينتلمان» هذا الحاجز بعد أقل من أربعة أيام.