2012/07/04

جيني أسبر: دوري في "عابد كرمان" ليس جريئًا.. واللهجة المصرية أرهقتني
جيني أسبر: دوري في "عابد كرمان" ليس جريئًا.. واللهجة المصرية أرهقتني


mbc.net

قالت الفنانة السورية جيني أسبر، التي تؤدي شخصية "جاكلين" في مسلسل "عابد كرمان" الذي سيُعرض على MBC في رمضان، إن كادر العمل وجد الخلطة السحرية لجذب المشاهد العربي عبر توليفة من المشاهد الرومانسية، ودمجها مع حركات "الأكشن".

وتدور أحداث المسلسل حول العميل العربي "عابد كرمان" الذي قدم كثيرًا من الخدمات إلى جهاز المخابرات المصري من داخل إسرائيل في فترة ما بين حرب 67 وحتى حرب أكتوبر 73.

حبيبة البطل

وقالت الفنانة السورية، في تصريحات خاصة لـmbc.net، إنها تجسد شخصية فتاة فرنسية الجنسية تدعى "جاكلين" تعيش علاقة حب مع بطل العمل "عابد كرمان"، الذي يؤدي دوره الفنان السوري تيم الحسن، وتصبح جاكلين بمثل حبه الأول، ما يدفعه للسفر إلى فرنسا، بعدما أصبح غير قادر على نسيانها، ومن هناك تتوسع علاقة بطل العمل مع المخابرات.

وأضافت "جيني أسبر" أن ما ميز شخصيتها وأعطاها نكهة جميلة، كان إدخال بعض الجمل الفرنسية على اللهجة المصرية في سياق الحوار، فضلاً عن وجود مشاهد رومانسية مع بطل العمل.

دوري ليس جريئًا

ورفضت الفنانة السورية أن يكون دور "جاكلين" مندرجًا في إطار الأدوار الجريئة، وقالت: "كثيرون يتهمونني بتقديم أدوار جرئية، لكنني لم أجد، إلى الآن، أية جرأة في الشخصيات التي أديتها في الدراما، لافتةً إلى أن دور "جاكلين" ليس له علاقة من قريب أو من بعيد بالجرأة".

وتابعت "إسبر" أنها حينما تتصدى لأي دور تكون حريصة على أن يكون ملامسًا لروحها بشكل ما، لافتة إلى أن الجانب الرومانسي في شخصية جاكلين يتقاطع إلى حد ما مع شخصيتها الحقيقية، لكنها تضيف في الوقت نفسه.

وأشارت إلى أن المسلسل أضاف إلى رصيدها الفني خبرة وتجربة جديدة، خاصة وأنه يعد المشاركة الأولى لها في الدراما المصرية، إضافة إلى تجسيدها لأول مرة دورًا رومانسيًا بهذا الحجم، مؤكدة أنها لم تخرج من هذا العمل بالفائدة الفنية والخبرة فقط، بل كسبت مجموعة من الأصدقاء الذين كانوا يشعرونها بالأمان والمحبة.


صعوبات اللهجة المصرية

وكشفت الفنانة السورية عن أنها واجهت صعوبات في إتقان اللهجة المصرية، لأنها لم تتربى منذ الصغر على سماع ومشاهدة الدراما والأفلام المصرية، نظرًا لقضائها فترة الطفولة والمراهقة في أوكرانيا، لدرجة أنها كانت لا تتقن أيضًا اللهجة السورية.

ونفت الفنانة السورية أن يكون الهدف من طرح مسلسل بوليسي في هذه الفترة هو إسقاطه على ربيع ثورات الشعوب العربية، وخاصة المصرية، مؤكدة أن الهدف الرئيسي هو تقديم هذه الشخصية ضمن حقبة زمنية عاشها وعاصرها "عابد كرمان"، كما أن شركة الإنتاج قررت تصوير العمل قبل انفجار الثورات العربية.

يُذكر أن قصة مسلسل "عابد كرمان" مأخوذة عن الرواية التي كتبها المؤلف الراحل "ماهر عبد الحميد"، وهو من سيناريو وحوار "بشير الديك"، ويشارك في بطولته "تيم الحسن" و"ريم البارودي" و"محمد وفيق"، و"عبد الرحمن أبو زهرة"، و"فادية عبد الغني"، و"إبراهيم يسري"، و"ميرنا المهندس"، و"شيرين"، و"جيني أسبر"، وهو من إخراج نادر جلال.

يُشار إلى أن الحلقات الجديدة من الأعمال الرمضانية ستُعرض على MBC دراما يوميًا بدأ من الساعة الثالثة بتوقيت السعودية، وسيتم إعادتها بعد ذلك على مدار اليوم.