2013/05/29

حج المشاهير: ضرب عصفورين بحجر واحد!
حج المشاهير: ضرب عصفورين بحجر واحد!

ميدل ايست أونلاين

حج الفنانين هذا العام له طابعه الخاص، فقد خير البعض ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال السفر إلى البقاع المقدسة، وذلك بجمعهم بين الحج والعمل، في حين قرر آخرون السفر في طائرات خاصة بدعوى العودة سريعًا إلى مصر لاستكمال مشاريعهم الفنية.

وفي هذا الاطار قرر تامر حسني عقب اعلان خبر زواجه من المغربية بسمة بوسيل، -بعد أن لاقى انتقادات واسعة من معجبيه- السفر إلى الأراضي السعودية برفقة زوجته لأداء فريضة الحج وليطلب من الله سبحانه وتعالى مباركة زواجه وبدء حياة جديدة من أطهر بقاع الأرض وأعظم منسك وهو الحج.

وقال المقربون من تامر إنه "ليلة عقد قرانه تمنى تلك الأمنية من الله عز وجل، وطلب أن ينال ذلك ولا يعطه أيَّ شيء، وبالفعل استطاع أن يحجز في فندق جديد في السعودية، وأن يستخرج التأشيرات بسرعة له ولزوجته".

كما أكد أصدقاؤه أنه أنهى كل ارتباطات بسمة الفنية مع المنتج محسن جابر، واتفق معه على عدم طرح ألبوم بسمة الذي انتهت من تسجيله، واتفقوا ايضا على أن تتفرغ بسمة لحياتهما الزوجية قبل السفر لأداء شعائر الحج هذا العام.

ونفوا الشائعات التي تقول ان تامر اجبر زوجته على ارتداء الحجاب قائلين "إن بسمة مغربية، وأحيانًا ترتدى الطرحة بشكل طبيعي في منزلها، ولكن الأمر ليس له علاقة بالحجاب"، إلا أنهم أكدوا أنها تعتزم الالتزام الديني في الفترة القادمة.

وقررت النجمة يسرا أن تتلافى الزحام وذهبت في رحلة لمدة أسبوعين ما بين هولندا والسويد، وقبل انتهاء الأسبوعين قررت أن تؤدي مناسك الحج مثل كل عام.

وسافرت يسرا على متن طائرة مصر للطيران التي تعد الرحلة الأولى للشركة مصر للطيران بهولندا، بعد موافقة الشركة على عمل رحلات خاصة للمصريين بهولندا باتجاه السعودية بغرض أداء فريضة الحج، وقد كانت المرأة الوحيدة بالطائرة أثناء الرحلة.

وسافر النجم أحمد السقا إلى الحج هذا العام لكن ليس بمفرده بل قرر أن يذهب مع كل أفراد الأسرة لتمضية الاجازة وفي الوقت نفسه لتأدية مناسك الحج.

ولم يستطع السقا في البداية إيجاد تذاكر السفر فسجل اسمه على قائمة الانتظار، وبالفعل أبلغه الموظفون بإيجاد 6 تذاكر في درجة رجال الأعمال وبالتالي تمكن من زيارة الأراضي المقدسة مع أفراد عائلته.

ويذكر أن السقا سيبدأ بعد مناسك الحج تصوير مشروعه السينمائي الجديد الذي خير التكتم على تفاصيله.

وسافر أيضًا كل من النجم أحمد عز، والنجم شريف منير، والنجم محمد حماقي، والفنان محمد هنيدي، ونجمة برنامج أراب أيدول كارمن سليمان، على متن طائرة أحد رجال الأعمال الذي يرتبط بصداقة مع هؤلاء الفنانين لأداء فريضة الحج هذا العام/

وفي الوقت الذي حاول فيه بعض الفنانين استغلال الوقت بعد الانتهاء من مناسك الحج للعزلة والتعبد وقراءة القرآن، بعيداً عن عدسات الكاميرا وأقلام الصحفيين التي تحاول رصد تحركاتهم، فإن البعض لم يجد حرجاً من تناول رحلته الى الديار المقدسة وتقديم عديد التصريحات عنها وعن اهدافها.