2013/05/29

خطبة ديمة بياعة بعد طلاقها من تيم حسن...رويدا: ما يحصل في سورية غيمة وستزول
خطبة ديمة بياعة بعد طلاقها من تيم حسن...رويدا: ما يحصل في سورية غيمة وستزول


وائل العدس – الوطن السورية

تدور عجلة المسلسلات السورية استعداداً للموسم الدرامي القادم، ففي الوقت الذي انطلقت فيه العمليات التصويرية لمسلسل قمر الشام، يستعد «نيران صديقة» للمباشرة في التصوير ابتداءً من مطلع الأسبوع القادم.


وفي أخبار الفنانين ارتبطت ديمة بياعة بأحد رجال الأعمال في دبي بعد عشرة أشهر على انفصالها من زوجها تيم حسن، في حين وجهت المطربة رويدا عطية عتبها لزملائها الفنانين وطالبتهم بالتصرف كمواطنين، وإلى المزيد من التفاصيل:

العلاقات الريفية

تدور عدسة المخرج أسامة شهاب الحمد مطلع الأسبوع القادم للبدء بتصوير مسلسل «نيران صديقة» للكاتب حازم سليمان وإنتاج شركة الفردوس، على أن يتم عرضه الأول على شاشة تلفزيون الجديد في رمضان القادم.

المسلسل اجتماعي كوميدي مبنية فرضياته على أساسيات العلاقات الاجتماعية الريفية من منطلق المجاورة الحدودية التي تفرضها الجغرافيا بين دولتين متجاورتين وطبيعة العلاقة الاجتماعية والاقتصادية بينهما وتعكس منطق هذه الشخصيات والبيئة والكم المعرفي لديها.

وتدور الأحداث بين ضيعتين هما أم النور وأم النار اللتان تضمان شرائح مختلفة تشكل أدوات النص والعلاقة بين الضيعتين وشخصياتها وطبيعة العلاقات التي تضفي جواً كوميدياً على العمل من خلال علاقات المخاتير ببعضهما البعض وشخصيات المكون الاقتصادي والاجتماعي لكلتا الضيعتين.

ويشارك في العمل مجموعة من فناني الدراما السورية منهم: باسم ياخور، لورا أبو أسعد، محمد حداقي، ميسون أبو أسعد، فادي صبيح، أحمد الأحمد، أندريه سكاف، وسيتم التصوير بين لبنان وسورية في بداية الأسبوع القادم.

خطوبة بياعة

احتفلت ديمة بياعة بخطوبتها في حفل صغير في دبي الإماراتية بعد عشرة أشهر على انفصالها عن زوجها السابق تيم حسن.

بياعة قامت منذ يومين بتغيير حالتها الاجتماعية في صفحتها الشخصية على موقع «الفيس بوك» من «عزباء» إلى «مخطوبة» في تأكيد للخبر.

وتزامن إعلان خطوبتها مع عيد ميلادها وحفل زفاف شقيقتها ريم بحضور والدتها مها المصري ووالدها المنتج حازم بياعة.

الجدير ذكره أن كلاً من بياعة وحسن اجتمعا آخر مرة درامياً أمام كاميرا رشا شربتجي منذ ثلاث سنوات في مسلسل «أسعد الوراق».

محبة وسلام

ذكرت مصادر صحفية أن نانسي زعبلاوي وهادي أسود ومحمد باش سيجتمعون معاً في عمل موسيقي مدته لا تتجاوز الدقيقتين تم تسجيله ليكون رسالة محبة وسلام من السوريين تجاه بلدهم لمناسبة شهر الأعياد.

العمل من إنتاج إذاعة «المدينة اف ام» ومن كلمات وألحان وتوزيع فادي مارديني وتم التسجيل بين بيروت ودمشق.



الدور الثاني

تحدّث الفنان السوري محمد خير الجراح عن تألّقه في الأدوار الكوميدية، إلى جانب نجاحاته التي حقّقها في البيئة الشامية. وحول أدائه لدور «الشخصية الثانية» في معظم مسلسلاته، وعدم تأديته أدوار البطولة.

وأوضح في برنامج «نورت» على شاشة «إم بي سي» أن الشهرة التي حقّقها عبر تأدية «الدور الثاني» لا تقل أبداً عن شهرة ممثلي «الدور الأول»، بدليل أن الجمهور في الشارع بات يناديه بأسماء الشخصيات التي يلعبها، حتى وإن كان ظهوره في بعض الأعمال يحمل صفة «ضيف شرف».

أصالة وتراث

أطلقت نجمة أراب أيدول السورية ناديا المنفوخ أغنيتها الأولى «رح ارجع» وهي من كلمات وفيق بركات وألحان عادل العراقي وإنتاج العنود بروداكشن.

وتتميز الأغنية وفقاً لوكالة ومى بالطابع الطربي الشعبي وتتحدث عن العودة إلى الأصالة والتراث وزمن الفن الأصيل حيث توجه ناديا فيها التحية لعمالقة الفن في سورية ولبنان ومنهم صباح فخري ونصري شمس الدين ووديع الصافي وسلطان الطرب جورج وسوف.

تهديد مباشر

قالت الفنانة السورية رويدا عطية إن من غادر سورية من الفنانين لينجز عمله في الخارج أمر طبيعي، لكن من غادرها هرباً من الموت فالموت سيلاحقه أينما كان، وطالبت الفنانين بالتجرد من الصفة الفنية والتصرف على أنهم مواطنون، مع التعبير عن رأيهم لأن كلمتهم مسموعة.

وأكدت في برنامج «المختار» على إذاعة المدينة تعرّضها للتهديد المباشر بعدما حملت العلم السوري أمام الجاليات العربية، مؤكدة أن هذا العلم يمثل شرفها، رافضة خوف بعض الفنانين من إبداء آرائهم السياسية بحجة التهديدات.

وقالت: «سورية بلدي وسأدافع عنها ما استطعت، ولن أبقى صامتة أمام الشهداء والدمار الكبير، ومن ينادي بحقوقه لا يدمّر البلد، وما يحصل ليس استهدافاً لشخص معيّن بل استهداف لسورية بأكملها»، مشيرة إلى أن ما يحصل في سورية غيمة وستزول.

قمر الشام

دارت عدسة المخرج مروان بركات معلنة البدء بالعمليات التصويرية لمسلسل «قمر الشام» من تأليف محمد خير الحلبي.

ويشارك في العمل فناني الدراما السورية منهم: منى واصف وبسام كوسا وديمة قندلفت وقاسم ملحو وأحمد الأحمد.

ويتحدث العمل عن قضايا اجتماعية وإنسانية مبتعداً عن قصص العثمانيين والثوار والكركون الذي تطرقت لها العديد من الأعمال الشامية السابقة.

العناية المركزة


نقلت الفنانة المصرية ناديا لطفي إلى غرفة العناية المركزة بعد شعورها بضيق شديد في التنفس وتشخيص مشاكل في رئتيها وصدرها.

وشعرت بمشاكل شديدة في التنفس ولم تستطع أن تتنفس بشكل طبيعي، وحينما ذهبت إلى المستشفى أخبرها الأطباء بأنها تعاني ميكروباً في الصدر وأزمة بالرئتين.

وهذا الأمر استدعى دخولها العناية المركزة على الفور، وهي لا تزال حالياً موجودة تحت المراقبة ولم يقرر الأطباء بعد موعد خروجها.

يُذكر أن لطفي التي قدمت ما يقرب من 200 فيلم ابتعدت تماماً عن الأضواء في السنوات الأخيرة ولم تظهر في المناسبات الفنية، مفضلةً العزلة نظراً لكبر سنها ولأنها لا تستطيع مغادرة منزلها بسهولة.