2012/07/04

دراما الجزء الثاني موضة رمضان 2012
دراما الجزء الثاني موضة رمضان 2012


دينا محروس - الراية

قرر عدد كبير من صناع الأعمال الدرام ة التى تم عرضها خلال شهر رمضان الماضي تقديم أجزاء ثانية لهذه المسلسلات، برغم أن بعضها لم يحظ بنجاح كبير، وهو ما فسره البعض برغبة صناع تلك المسلسلات فى حجز أماكنهم مبكراً فى خريطة العام المقبل، بالإضافة إلى استثمار أسماء هؤلاء الفنانين فى تحقيق مزيد من المكاسب المادية.

ومن بين الأعمال التى سيتم تقديم أجزاء ثانية لها مسلسل " نونة المأذونة" بطولة الفنانة حنان ترك التى اتفقت وفريق العمل مع المؤلف فتحي الجندي على كتابة أحداث الجزء الثاني من المسلسل لعرضه فى الموسم الرمضاني المقبل وأكد الجندي أن الجزء الثاني من العمل سوف يتضمن الكثير من عادات وتقاليد الأماكن والمحافظات المختلفة في الزواج وأيضا الطلاق مثل الصعيد الذي يحتفظ أهله بعادات وتقاليد خاصة وذلك في إطار كوميدي هذا بجانب كثير من القضايا التي من الممكن أن نفجرها في الأحداث الجديدة.

من جانب آخر أعلن السيناريست الدكتور حسين مصطفى محرم مؤلف مسلسل "كيد النسا" الذى تقوم ببطولته الفنانة فيفي عبده والفنانة سمية الخشاب أنه ينوي كتابة جزء ثان وثالث من أحداث المسلسل وذلك امتداداً لأحداث المسلسل بين صافية والتى تجسد دورها الفنانة سمية الخشاب وكيداهم التى تجسد دورها الفنانة فيفي عبده والصراع المتناحر بينهما.

وأوضح الدكتور حسين محرم، أن القائمين على المسلسل كانوا ينتوون ذلك منذ بداية التحضير للمسلسل، وأن عمل أجزاء من المسلسل لن يأتي استغلالا لنجاح الجزء الأول وارتباط المشاهد العربي به وإنما كان مخططاً له من البداية، وكانت اختلافات الرأى بين القائمين على العمل تأتي فى اختيار التوقيت بين طرح الجزء الثاني فور انتهاء الجزء الأول أو طرحه رمضان المقبل، مؤكداً أنه من المرجح أن يتم طرح الجزء الثانى من المسلسل فى شهر رمضان 2012 المقبل، ويليه الجزء الثالث.

واستمرارًا للنجاح الذي حققه مسلسل "المواطن إكس" والذي عرض على عدد من القنوات الفضائية خلال شهر رمضان الماضي، فكر صناع المسلسل فى تقديم جزء ثان منه واستكمال أحداثه خلال جزء ثان يعرض خلال رمضان المقبل، وينوون في الوقت الحالي تقديم مسلسل جديد منفصل بنفس فريق العمل الذي ضمه «الموطن إكس» مع نفس شركة الإنتاج. يحكي المسلسل الجديد عن أحداث ثورة يناير بالتفصيل.

ومع حلقاته الأولى حجز مسلسل "خاتم سليمان" للمخرج أحمد عبد الحميد مكانة متميزة على خريطة المشاهدات الرمضانية، فالمسلسل الذى كتبه محمد الحناوي وصولا إلى الإخراج مرورا بالأداء التمثيلي لأبطاله ربح الجمهور منذ أولى حلقاته، إلا أن هذا النجاح لم يكن هو الدافع لصناع المسلسل لأن يقدموا جزءًا ثانيًا منه، لأن جميعهم لا يحب فكرة استثمار النجاح، ولكن طبيعة الأحداث هى التى ربما تفرض ذلك، فالفكرة تمت مناقشتها مع المؤلف محمد الحناوي، والمخرج أحمد عبد الحميد، وبطل المسلسل خالد الصاوي وجارٍ تنفيذها مع شركة الإنتاج .

كذلك أدى النجاح الذي حققه مسلسل ''دوران شبرا'' عند عرضه في رمضان الماضي ، لتقديم اقتراح بتقديم جزء ثان منه .وعرض مسؤولو الشركة المنتجة على السيناريست ''عمرو الدالي'' ، مؤلف المسلسل ، أن يُعيد جمع أبطال الجزء الأول ، وكِتابة جزء ثان يكمل به الأحداث .