2012/07/04

ريم البارودي: بريئة من حذف مشاهد زملائي
ريم البارودي: بريئة من حذف مشاهد زملائي


حسام عباس – دار الخليج

حققت الفنانة الشابة ريم البارودي في السنوات القليلة الأخيرة خطوات فارقة في مشوارها الفني، صعدت بها إلى الصفوف الأولى بين بنات الجيل الجديد، خاصة في ساحة الدراما التلفزيونية التي تبرز فيها خلال شهر رمضان في أكثر من عمل متميز، وإن كانت تثير الجدل في كل عمل تشارك فيه فإن طموحها بلا حدود وهي تجتهد لتثبت جدارتها بأدوارها وما تحققه من خطوات مهمة في مشوارها . حول أعمالها الرمضانية والمقبلة تتحدث في هذا اللقاء .

الشخصية التي قدمتها في مسلسل “إحنا الطلبة” جرئية جداً، ألم تقلقي منها خاصة أنها في شهر رمضان؟

- هي شخصية درامية مهمة في مسلسل قوي ويطرح قضايا الشباب، والفتاة التي قدمتها تعمل “ريكلام” ومثل هذه النماذج موجودة في الحياة ولم أتعثر أو أقدم مشاهد فيها إسفاف خلال العمل .

تعرفين أنها الشخصية الموازية لشخصية الفنانة تحية كاريوكا في فيلم “إحنا التلامذة”، فهل تأثرت بها؟

- يشرفني أن أقدم شخصية سبق أن قدمتها الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، لكنها في فيلم “إحنا التلامذة” كانت راقصة وأنا في “احنا الطلبة” لا أرقص، وتحدث قصة حب مع أحد الشباب (محمد نجاتي) وهي شخصية فيها بعد رومانسي وإنساني، وثرية وأنا سعيدة بها .

تردد أنك عندما قبلت العمل في المسلسل واستقر الدور عليك تدخلت لدى المنتج والسيناريست لكي تزداد مساحة دورك على حساب الأدوار الأخرى، ما سبب مشكلات مع فريق العمل، ما ردك؟

- إذا كان ذلك قد حدث فهل أجبرت أحداً على عمل ما هو غير وارد؟ طبيعي أن يكون لي رأيي طالما أنه في مصلحة الدراما والعمل والشخصية، لكنني لم أطلب حذف مشاهد لأحد من زملائي، وما حدث مع أحمد عزمي كان خلافاً إنسانياً، وباقي فريق العمل لم يعترض على شيء وكانت علاقتي بالجميع جيدة جداً، وميزة هذا المسلسل أنه جماعي وليس فيه بطل أوحد .

هل تحمست لفكرة البطولة الجماعية؟

- بكل تأكيد ارتحت في عمل يضم مجموعة من المميزين منهم محمد نجاتي وأحمد فلوكس ومحمد رمضان وأحمد سعد ومعنا دنيا عبد العزيز وسوسن بدر ومادلين طبر، وهو فريق عمل مميز .

وما رأيك بمسلسل “مسألة كرامة”؟

- يكفي أن العمل مع النجم الكبير حسن يوسف وأقدم فيه شخصية جديدة لم أقدمها من قبل لطبيبة من أسرة ثرية تقع في حب شاب من أسرة فقيرة ويرفض والدها زواجهما، لكنها تتزوجه سراً وتدفع الثمن، وهي تركيبة ثرية وأنا سعيدة بالعمل

.

تتوقعين النجاح الأكبر لأي عمل؟

- لكل عمل شكله وظروفه، وكل شخصية مختلفة عن الأخرى تماماً واستفدت من كل عمل لأنه مع فريق مختلف ومخرج يملك رؤية مختلفة عن الآخر .

في مسلسل “مسألة كرامة” تردد أنه نشأت علاقة عاطفية بينك وبين عمر حسن يوسف، ما ردك؟

- هذه شائعة أصبحت ترافقني في كل عمل أشارك فيه، فعمر مثل أخي وليس بيننا أي علاقة غير الزمالة والود، وهو مرتبط بزميلة فنانة .

هل سعدت بعرض مسلسل “عابد كرمان” على قناة “إم بي سي”؟

- بكل تأكيد، لأن هذا المسلسل من الأعمال المميزة جداً في رصيدي، ويكفي أنه مع نجم بقيمة وموهبة تيم الحسن ومخرج بقيمة وتاريخ نادر جلال كذلك الكاتب الكبير بشير الديك، وقدمت خلاله شخصية ثرية وبطولة مهمة لفتاة فرنسية من أصل جزائري وهي أصعب الأدوار التي قدمتها في مشواري .

أعتقد أنك محظوظة دائماً بأعمال رمضان؟

- بكل تأكيد، فإن بطولاتي المهمة كانت في الشهر الكريم بداية من دوري في مسلسل “حدائق الشيطان” مع جمال سليمان حتى “الباطنية” مع صلاح السعدني، وفي العام الماضي قدمت مسلسل “مملكة الجبل” مع عمرو سعد وكان خطوة مهمة جداً، وكل هذه الأعمال نجحت في شهر رمضان ولا تنس “الرحايا” مع النجم نور الشريف أيضاً .

هل صدمك سقوط فيلم “الفيل في المنديل” الذي قدمته مع طلعت زكريا في الموسم الصيفي؟

- كلنا نعرف الظروف التي مر بها الفيلم بسبب موقف طلعت زكريا من الثورة وحالة العداء التي تعرض لها، ودور العرض تراجعت عن عرضه ولم تحب أن تغامر، وهذا جاء على حساب الإيرادات وأنا مجني عليها في هذا العمل .

ماذا عن أفلامك التي لم تعرض بعد؟

- لدي فيلم “الهاربتان” للمخرج أحمد النحاس وهو من إنتاج الفنانة سميحة أيوب، كذلك لدي فيلم آخر بعنوان “يا أنا يا هو” وعند عرضهما سيتحقق لي حضور قوي على الساحة السينمائية .

ومشروع فيلم “اشحنلي أعرضلك”؟

- هو فيلم جريء ومهم ومع غادة عبد الرازق وعلا غانم وأنتظر تصويره مع المخرج والمنتج هاني جرجس فوزي، وسنبدأ تصويره عندما تتحسن الظروف بعد عيد الفطر إن شاء الله .