2012/07/04

ريم هلال: أنتظر انطلاقة قوية مع الكبار
ريم هلال: أنتظر انطلاقة قوية مع الكبار

دار الخليج – حسام عباس

تترقب الفنانة الشابة انطلاقة قوية في مسارها الفني بعدما لفتت الأنظار بدور صعيدية في مسلسل “موعد مع الوحوش” مع عزت العلايلي وخالد صالح الذي تعتبره بداية جديدة لها، وقد حصدت سريعاً ثمرة نجاحها في المسلسل الرمضاني بترشيحها لأكثر من عمل فني، لكنها اختارت أن تكون العودة إلى السينما بفيلم “المركب” الذي تشارك بطولته مجموعة من الشباب، وترجو أن يكون انطلاقة سينمائية توازي انطلاقتها التلفزيونية .حول أعمالها الجديدة وأحلام المرحلة المقبلة كان معها هذا اللقاء .

* هل كان من السهل أن تلعبي شخصية فتاة صعيدية في “موعد مع الوحوش” والجمال كان بوابتك إلى الفن؟

- أولاً، هناك فتيات صعيديات جميلات جداً، لكن الدور كان صعباً بكل تأكيد و”فاطمة” في “موعد مع الوحوش” تطلبت مني تدريباً على اللهجة والأداء لمدة ثلاثة شهور قبل التصوير .

* ولماذا المعاناة في عمل مثل هذا؟

- لأن مثل هذه الأدوار هي التي تصنع الممثل القوي، وأنا أحب أن أؤكد موهبتي بأدوار صعبة أستفيد منها وأعمل من خلالها مع نجوم كبار، وفي “موعد مع الوحوش” عملت مع نجمين كبيرين هما عزت العلايلي وخالد صالح، وقد استفدت الكثير من خبرتهما في الأداء السهل العميق والفهم الواقعي لدوريهما .

* هل ترين أنك تركت بصمة في هذا الدور؟

- بكل تأكيد تركت بصمة حقيقية، وقد أشاد بي وبأدائي كثير من النقاد وزملائي الفنانين، وكانت شهادة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين أهم جائزة على هذا الدور .

* هل سيغير هذا الدور في اختياراتك للمرة المقبلة؟

- بكل تأكيد لأني أعتبرها بداية جديدة، ولن أقبل بأدوار أقل منه، وسأحرص على أن تكون الأدوار الجديدة، إضافة قوية لي على مستوى القيمة والمساحة والتأثير، وكذلك فريق العمل الذي أعمل معه .

* لكنك اعتذرت عن عدم المشاركة في مسلسل “سمارة” مع غادة عبدالرازق وكاتب كبير هو مصطفى محرم والمخرج محمد النقلي؟

- كنت أتمنى أن أعمل مع هؤلاء جميعاً لكن للأسف وجدت الدور الذي رشحوني له لا يمثل أي إضافة لي، وهو دور يليق بأن تؤديه ممثلة مبتدئة وأعتقد أنهم رشحوا له بالفعل ممثلة جديدة .

* وماذا عن تجربتك السينمائية الجديدة في فيلم “المركب”؟

- هو فيلم يضم مجموعة من الشباب منهم يسرا اللوزي ورامز أمير وفرح يوسف إخراج عثمان أبو لبن وألعب خلاله شخصية نور وهي طالبة جامعية، والدور مهم ومؤثر في الأحداث .

* هل هو عودة قوية إلى السينما؟

- كان آخر أعمالي في السينما فيلم “المشهمندس حسن” مع محمد رجب ولا أحب أن أغيب كثيراً عن السينما ودوري في “المركب” مهم، وأرجو أن يكون خطوة مهمة توازي ما حققته في “موعد مع الوحوش” في التلفزيون .

* كونك من الممثلات اللائي لا يرفضن الإغراء ألم يفتح لك هذا بوابة السينما؟

- صحيح أنني لا أرفض الإغراء وأعتبره فنا قدمته معظم نجمات جيل الزمن الجميل في الماضي، لكني أرفض الابتذال والإسفاف، وأعتقد أن السينما الآن لا تهتم بتقديم الإغراء على طريقة أفلام المقاولات، لذلك أنا دائماً أحب أن أقول إنني ممثلة مستعدة لتقديم كل الأدوار في إطار الاحترام وقيم المجتمع .

* جمالك نعمة أم نقمة في الفن؟

- في الفترة الماضية لم أستفد من جمالي كثيراً ودائماً أحب أن أقدم الأدوار الصعبة التي تحتاج إلى ممثلة لا إلى مجرد شكل جميل، وأنتظر الأدوار التي تراهن على موهبتي وليس جمالي .

* هل تنتظرين فرصة لها ملامح محددة؟

- أنا أحب فكرة الصعود خطوة خطوة ولا أتعجل البطولة الكبيرة لكني أحلم بفرص مع نجوم الفن الكبار مثل نور الشريف ويحيى الفخراني وعادل إمام، وفي السينما أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وأحمد السقا وكل النجوم المهمين على الساحة، وأتمنى العمل مع مخرجين كبار يكتشفون مناطق جديدة عندي كممثلة، ويطورون من أدائي وأستفيد منهم لأنني أؤمن بأنني أحتاج إلى الخبرة وسأظل أتعلم حتى نهاية عمري .

* وماذا عن الحب وأحلام البنات؟

- الحب يأتي للإنسان، ولا يذهب إليه، وهو قدر وقسمة ونصيب، وبكل تأكيد أتمنى أن يأتي نصيبي مع إنسان يحبني ويحتويني ويقدرني وأطمئن له، وفي هذه المرحلة كل تركيزي في عملي وأتمنى حب الناس لأنه الأهم للفنان .