2013/05/29

سمية خشاب تقع في شباك السلطة الرابعة
سمية خشاب تقع في شباك السلطة الرابعة


ميدل ايست أونلاين

تعاقدت الفنانة سمية الخشاب مع قناة "القاهرة والناس" على تقديم برنامج على شاشتها.

وقال مصدر من داخل القناة في تصريح خاص "إن سمية ستقدم برنامجا تناقش فيه الموضة والأزياء وكل ماتهتم به المرأة، وتستضيف فيه عددا من النجوم".

وأضاف المصدر أنه لم يتم الاستقرار على إسم محدد للبرنامج حتى الآن، على الرغم من أنه سيتم عرضه في يناير/فبراير المقبل مع بدء البرمجة الجديدة للقناة.

ويتم حاليا تجهيز برنامج سمية الخشاب بالديكورات الخاصة به في ستديوهات طارق نور.

ويذكر أن هذه هي التجربة الأولى لبطلة فيلم "ساعة ونص" في تقديم البرامج التليفزيونية.

وتخرجت الممثلة المصرية من كلية التجارة جامعة الإسكندرية في عام 1997 وبدأت مشوارها الفني في عام 1998.

وكانت تستعد لتقديم اغنيات، ولكن فجأة وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل في أكثر من فيلم.

وقبل دخولها لمجال الغناء كانت تعمل في مجال السياحة والبنوك، إلا أن الفنان صلاح السعدني نصحها بالتركيز في التمثيل وتأجيل خطوة الغناء.

ودرست الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية، ومثلت أدوارا صغيرة في مسلسلات "الحساب" مع صلاح السعدني، و"اللعب في المضمون" مع يوسف شعبان وهالة صدقي، و"حضرة المحترم" عن قصة لأديب نوبل نجيب محفوظ.

وتعتبر مسلسل "الحاج متولي "هو بداية انطلاقها لعالم الشهرة والنجومية، ثم قامت بدور المذيعة في مسلسل " لقاء على الهوا" مع يسرا، وواصلت تقديمها للاعمال السينمائية والدرامية القوية ولعل من أبرز اعمالها السينمائية فيلم "حين ميسرة" و"الريس عمر حرب".

وقامت بأداء ادوار جرئية في اعمال مختلفة، ولقد اطلق عليها الشاعر عبد الرحمن الأبنودي لقب "شيخة العرب" لانها أجادت التمثيل في مسلسل وادي الملوك.

وكانت سمية الخشاب بطلة مسلسل "كيد النسا" نفت مشاركتها الفنانة فيفي عبده في برنامج تلفزيوني.

وتجسد سمية الخشاب في أحداث المسلسل، دور صافية التي تتعرض للحرمان من الصغر، ولكن تتولد لديها رغبة الانتقام من زوجة والدها، وبين مكائد النسوة وألاعيب الرجال، تدور الحرب بين صافية والمعلمة كيداهم، والتي تجسد دورها الفنانة فيفي.

واكدت النجمة المصرية رفضها استثمار نجاح مسلسل "كيد النسا".

وأشارت إلى أنها تضع اللمسات النهائية لألبومها الغنائي الثاني بجانب تصويرها إحدى أغاني الألبوم مع المخرجة اللبنانية الشهيرة نادين لبكي.