2012/07/04

شكرت الرقابة على تفهمها وتعاونها... جيهان عريس للبعث ميديا: من رفض المشاركة في فيلم ((ويبقى الوطن)) قليل الوفاء
شكرت الرقابة على تفهمها وتعاونها... جيهان عريس للبعث ميديا: من رفض المشاركة في فيلم ((ويبقى الوطن)) قليل الوفاء


البعث ميديا –محمد أنور المصري

جيهان عريس سيدة سورية ... تعشق وطنها وتؤمن بأن الاستقرار والأمان سيعودان لسورية قريبا بقيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد .. ولإيمانها وعشقها بالوطن اتجهت " عريس " لتقديم فيلماً سينمائيا يوثق المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد .. وبعد إطلاق "ويبقى الوطن" رسميا من خلال مؤتمر صحفي عقد في دمشق التقت البعث ميديا السيدة جيهان عريس وكان لنا معها الحوار الآتي :

·       لماذا بدأتِ بفيلم "ويبقى الوطن" ؟

لأن الوطن غالي وبدون هذا الوطن لا يمكننا أن نملك العرض والشرف ولا الكرامة .. ومع قائد الوطن الدكتور بشار الأسد حققنا الكرامة وحصلنا على شرف المقاومة ... لهذا سيبقى الوطن ومع قائده ...

·       الفيلم سيوثق المرحلة الراهنة التي تمر بها سوريا .. كيف تتوقعين الأصداء التي سيحصل عليها ؟

أتمنى أن تكون الأصداء كبيرة .. وخاصة أن فيلم "ويبقى الوطن" سينقل الصور الحقيقة لما يجري على الأرض ... ليكون حاضراً للأجيال القادمة وليشاهدوا الصورة الحقيقة لما مرت به سوريا .. كما أريد التنويه إلى أن "ويبقى الوطن" فيلماً سورياً وطنياً بامتياز والهدف منه ليس هدفاً ربحياً .

·       ماذا تخبرينا عن تقبل الرقابة السورية لهذا الفيلم ؟

حقيقة أشكر الرقابة السورية التي كانت متعاونة معنا ...ومن خلال موقعكم البعث ميديا أشكر الجهات الرقابية التي وقفت إلى جانبنا .. وخاصة أن الفيلم سيضم صوراً حقيقة للمظاهرات المؤيدة والمعارضة التي تجري على الأرض .فكان موقف الرقابة مسانداً لنا في إظهار الفيلم للعلن .

·       علمت أن هناك مجموعة من الفنانين رفضوا المشاركة بالفلم لأنه يحمل فقط أسم و يبقى الوطن ؟

صحيح ... حقيقة تفاجأت من مواقفهم ورفضهم المشاركة بفيلمنا الذي سينقل للعالم الصور الحقيقة لما يجري في سوريا .. وبصراحة أصف رفضهم بقلة الوفاء للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد الذي وقف إلى جانبهم وساندهم في أحد السنوات بشراء جميع أعمالهم التلفزيونية ليتم عرضها على الشاشات الوطنية ؟؟؟؟

·       ولماذا تم اختيار سامر خضر ... ؟

الأستاذ سامر إنسان وطني جداً ويعشق سوريا لذلك تم اختياره وعلى مرأى العالم تخلى عن جنسيته الأردنية بعد المواقف التي صدرت عن الملك الأردني قائلاً للجميع وبشكل علني أتخلى عن جنسيتي الأردنية وسأكون خائن إن لم أرد الجميل لسوريا وهذا شرف عظيم لنا .. ليكون الأستاذ سامر مخرج لفيلم "ويبقى الوطن" .

·       سمعنا أنباء عن تغيير أسم الفيلم ؟

لن أقبل بتغيير الاسم ولو تم تغيير اسم "ويبقى الوطن" سأعلن انسحابي مباشرة.. وسبب قبولي في الدخول بإنتاجه هو هذا الاسم.

باعتقادك سوريا إلى أين ؟

سوريا إلى الخير والازدهار ... والعزة والكرامة برئاسة الدكتور بشار الأسد .

·       هل من خطوات لاحقة بعد "ويبقى الوطن" ؟

أي شيء سيخدم الوطن ..

·       أدع لك الكلمة الأخيرة ؟

سوريا بخير .. وسيبقى الوطن ..