2012/07/04

صلاح عبدالله: "الفاجومي" نقطة تحول في حياتي
صلاح عبدالله: "الفاجومي" نقطة تحول في حياتي


حسام عباس – دار الخليج

يعيش الفنان صلاح عبدالله حالة من السعادة بعرض فيلم “الفاجومي” الذي شارك في بطولته مع خالد الصاوي، وينتظر أن يحقق نجاحاً كبيراً لتوافقه مع أحداث ثورة 25 يناير، حيث يتناول حياة الشاعر الثائر أحمد فؤاد نجم وصديقه الشيخ إمام عيسى، الذي يجسد دوره خلال أحداث الفيلم، كذلك يشارك خالد صالح بطولة مسلسل “الريان” الذي يجسد خلاله شخصية جديدة عليه تماماً .

صلاح عبدالله أكد حماسه للثورة وأبدى تفاؤله بالمرحلة المقبلة، وعن أعماله الجديدة ودوره في فيلم “الفاجومي” كان معه اللقاء .

هل ترى أن عرض فيلم “الفاجومي” في مثل تلك الظروف مناسباً؟

أنا متحمس جداً لعرض الفيلم في هذه الظروف بالذات وأتوقع نجاحه بشدة لأنه يتوافق مع روح الثورة التي كان صاحب الفيلم من مفجريها، فالفيلم يتناول حياة الشاعر الثوري أحمد فؤاد نجم والمعروف تمرده وثوريته في حياة كل رؤساء مصر السابقين، كذلك بطل الفيلم خالد الصاوي هو أحد الفنانين الذين قادوا مظاهرات الثورة منذ أيامها الأولى مع ملايين المصريين في الميادين والشوارع .

وماذا حمسك لدورك في الفيلم؟

لأنه يتناول حياة رجل وشاعر أثر فيّ كثيراً هو وصديقه الملحن الشيخ إمام عيسى، وقد تربيت على فنهما الثوري منذ كنت طالباً في الجامعة، وأتذكر أنني حضرت لهما أكثر من حفل وأنا سعيد بأداء شخصية الشيخ إمام عيسى وأراها نقطة تحول في حياتي، وسيكون فيلماً مهماً في أرشيف السينما المصرية .

وكيف تفاعلت مع الثورة المصرية منذ أيامها الأولى؟

أنت والكل يعرف أنني كنت قد تعرضت لأزمة صحية عنيفة قبل الثورة وقد نجاني منها الله سبحانه وتعالى، لكني مازلت أعاني من آثارها، ولكني عشت أيامها بكل روحي وأيدت الشباب وكما لو كنت أعيش في حلم، حيث نجح الشباب في إنهاء فترة من الحكم الفاسد والظالم الذي عانى منه الشعب بكل طوائفه وفئاته، وقد كتبت كثيراً من الأشعار منذ سنوات طويلة ضد الظلم والاستبداد والتزمت حماية أسرتي من الانفلات الأمني مع اللجان الشعبية في كل شوارع مصر بما يتناسب مع ظروفي الصحية .

وهل أنت متفائل بمستقبل الثورة المصرية؟

ما هو قادم أفضل بكثير مما كان، ومما كان سيحدث لو استمر النظام السابق، ولكن الثورة أمامها كثير من الصعوبات مثل الفوضى والبلطجية في الشوارع والنزاعات الطائفية والفتنة لكني على ثقة بأن مصر ستتخطى كل هذه الأزمات بفضل شبابها الذين فجروا الثورة .

وماذا عن دورك في مسلسل “الريان” مع خالد صالح؟

ألعب شخصية “توفيق” وهو أب لأسرة من 4 أولاد وابنة ويعاني في سبيل تربيتهم وعندما يكبرون تكون لهم مشكلاتهم وهو دور مختلف عن سابق أدواري التي قدمتها طوال مشواري الفني .

ماذا حمسك لهذا العمل؟

موضوع المسلسل جذاب جداً حيث يناقش مرحلة مهمة من تاريخ مصر ومشكلاتها وأزماتها الاقتصادية والسياسية التي تزامنت مع حياة أحمد الريان رجل الاقتصاد الذي ملأت حياته الإثارة والأزمات، والعمل مكتوب بشكل رائع ومع نجم مهم هو خالد صالح وأنا سعيد بالعمل معه .

وما مصير فيلم “المصلحة” مع ساندرا نشأت الذي صورت عدداً من مشاهده قبل الثورة؟

الفيلم رائع ومع نجمين مهمين هما أحمد السقا وأحمد عز ولي تجارب كثيرة مع أحمد عز والمخرجة ساندرا نشأت، وقد توقف تصويره بسبب ظروف الثورة وإن شاء الله نستأنف تصويره قريباً فور تحسن الظروف .

هل سجلت عدداً آخر من حلقات المسلسل الكرتوني “بسنت ودياسطي” مع حنان ترك؟

بالفعل نعكف على تسجيل حلقات الجزء الثالث وسيكون متوافقاً مع الأحداث الجديدة على الساحة السياسية والاجتماعية في مصر وأنا سعيد بنجاح الجزأين السابقين .

صلاح عبدالله ألا تراوده فكرة البطولة المطلقة سواء في السينما أو التلفزيون بعد هذا المشوار؟

أولاً، البطولة الأولى لم تكن بعيدة عني في الفترة الأخيرة، لكن التفكير فيها قيد وأنا أحب أن ألعب كل الأدوار وقدمت بطولات عديدة وأنا نجم في كل أعمالي .