2012/07/04

طلاق فني بين ناصر القصبي وعبدالله السدحان
طلاق فني بين ناصر القصبي وعبدالله السدحان


سلمان محمد – دار الحياة

للمرة الأولى منذ 19 سنة، يغيب قطبا مسلسل «طاش» ناصر القصبي وعبدالله السدحان عن موسم رمضان المقبل، إذ لن يتمكن المشاهد الخليجي فضلاً عن المحلي من متابعة الفنانين اللذين اعتادا تقديم الكوميديا الاجتماعية على مدى عقدين من الزمن عبر شاشة القناة السعودية الأولى، قبل انتقالهما إلى قناة «إم بي سي» منذ أكثر من خمس سنوات.

وكانت إشارة الغياب الأولى انطلقت نهاية العام الماضي عبر برنامج «واجه الصحافة» مع داود الشريان، عندما ظهر الفنانان بوجهتي نظر متباينتين حول قدرة مسلسل «طاش» على الاستمرار لسنوات مقبلة، إذ أكد ناصر القصبي غير مرة خلال البرنامج على ضرورة وقف مشروع «طاش»، فيما أصر السدحان على ضرورة استمراره، ما أعطى إيحاء قوياً للمتابع بـ «شرخ» بدا قادراً على تفريق الثنائي العربي الأشهر.

وجاء تأكيد خبر غياب النجمين عن شاشة رمضان المقبل من مصدر مقرب من شركة «الهدف» الفنية، إذ أكد لـ «الحياة» وقف مشروع «طاش» وعودة مسلسل «عيال قرية» في نسخه ثانية العام المقبل، بعد تصور جديد لما يجب أن تكون عليه هذه النسخة، في ظل الملاحظات الكثيرة التي قوبل بها الجزء الأول.

لكن المصدر ذاته نفى ما تردد حول نية أي من النجمين التفرد بإنتاج أعمال تلفزيونية، خصوصاً ما أشيع حول تفرد القصبي بإنتاج مسلسل «ألو مرحبا» مضيفاً: «لا يزال الإنتاج مشتركاً عبر شركة «الهدف»، ولا صحة لما تردد حول الانفصال الفني. ناصر القصبي كان دوره إشرافياً فقط، كما أن عبدالله السدحان كان من المفترض أن يلعب الدور الذي أسند إلى الفنان عبدالرحمن الخطيب في «ألو مرحبا»، وهو ما يؤكد عدم صحة إشاعة الإنتاج المنفرد».

وعزز إعلان مجموعة «إم بي سي» دخول ناصر القصبي كحكم في برنامج «مواهب العرب» Arab got talent، من احتمال غيابه طوال العام وعجزه عن التفرغ للمشاركة في أي مسلسل، بحكم انشغاله بتصوير البرنامج خارج السعودية.

أما عبدالله السدحان الذي فشل في إقناع «توأمه الفني» بضرورة الاستمرار في إنتاج نسخة جديـدة من «طاش» فلم يقف مكتوف اليدين، إذ دخل في مفاوضات مع عدد من القنوات الخليجية بهدف إنتاج مسلسل بعنوان «طالع نازل»، يشاركه في بطولته يوسف الجراح وعدد من الفنانين، بعدما أتم الكاتب عنبر الدوســــري كتابته قبل أكثر من شهرين. وعلمت «الحياة» أن قناة «روتانا خليجية» دخلت في مفاوضات جادة مع منتج العمل. وحول مسلسل «ثالثة رابع» الذي تأجّـل مـــرات، أكد المصدر أن تأخيراً جديداً طاوله بعد تعذر توفير مواقع تصوير مناسبة، لا سيما أن أجزاء كبيرة منه ستُصّور داخل أروقة مدرسة ثانوية، مرجحاً التصوير خلال العطلة الصيفية.

وأنهت شركة «الهدف» تصوير آخر مشهد من مسلسل «ألو مرحبا» بعد فترة تصوير قاربت شهرين داخل مدينة الرياض، ومن المتوقع عرضه قريباً على شاشة «إم بي سي»، وهو من بطولة عبدالرحمن الخطيب وعبدالله السناني وأحمد شعيب وعادل العتيبي ومحمد الشدوخي ومروة محمد وأمينة العلي وزارا البلوشي، وكتب حلقاته فهد العبداللطيف، وأخرجه المخرج السعودي سمير عارف.