2012/07/04

طلعت زكريا: لن أعمل مع السبكى ولو كان آخر منتج فى الدنيا
طلعت زكريا: لن أعمل مع السبكى ولو كان آخر منتج فى الدنيا


اليوم السابع


أعلن الفنان طلعت زكريا رفضه التعاون مستقبلاً مع المنتج السينمائى محمد السبكى، حتى لو كان آخر منتج فى الدنيا، وأكد زكريا فى حواره مع "اليوم السابع"، أن شعبيته لم تتأثر بالقوائم السوداء، بل زادت، خاصة أن الناس ومحبيه اعتبروه ممن ثبتوا على مواقفهم ولم يتغيروا، عن الفن.


فإلى تفاصيل الحوار:

◄ هل وضع اسمك فى القائمة السوداء التى انتشرت بعد سقوط مبارك مع شخصيات سياسية وفنية عديدة، أثر على إيرادات فيلمك الأخير "الفيل فى المنديل"؟

بصراحة مش عارف.. لكن الفيلم تم طرحه فى شهر يونيو فى وقت سيئ ممتلئ بالتوترات الداخلية والاعتصامات الفئوية، ورغم ذلك حقق إيرادات معقولة بلغت 4 ملايين جنيه، حسب تصريحات منتجه محمد السبكى، وعندما تم عرضه فى الكويت حقق 0300 دينار أى بقيمة 6 ملايين جنيه مصرى، وكان من الممكن أن يحقق إيرادات أعلى بكثير، ولكن تصريحات منتج الفيلم محمد السبكى ضدى عندما أصدر بيانا قال فيه "إنه غير مسئول عن آراء طلعت زكريا السياسية" هيجت الناس ضدى أكثر وأكثر، وبذلك تأثرت الإيرادات.

◄ هل من الممكن أن تتعاون مع المنتج محمد السبكى مرة أخرى؟

◄ لن يحدث، ولو كان آخر منتج فى الدنيا، لأنه غير أمين على الفنانين الذين يعملون معه.

◄ ما الجديد الذى تحضر له بعد فيلمك الأخير "الفيل فى المنديل"؟

◄ أحضر لفيلم جديد بعنوان "اغتيال رجل مهم"، وهو أول فيلم رعب مصرى كوميدى، تم رصد ميزانية ضخمة له، وهو بتمويل كويتى وستشاركنى البطولة النسائية فيه الفنانة نيللى كريم، ومن المرشحين لإخراجه أكرم فريد أو أحمد البدرى، كما سأبدأ خلال الأسابيع القليلة المقبلة تصوير ست كوم بعنوان "عائلة حاحا"، سأظهر فيه بنفس الشخصية التى ظهرت بها فى فيلم "حاحا وتفاحة" بالنسبة للشكل والشعر والاسم وطريقة الكلام وكل التفاصيل الخاصة بالشخصية، لكن القصة ستكون مختلفة تماما، وتدور فى إطار اجتماعى كوميدى يناقش عادات وتقاليد المجتمع، من خلال حلقات متصلة منفصلة كل منها تناقش ظاهرة سلبية مختلفة، ويشاركنى البطولة ابناى عمر وأميمة والفنانون انتصار وحجاج عبد العظيم وحسن حسنى ولطفى لبيب، بالإضافة لمجموعة كبيرة من النجوم الذين سيظهرون كضيوف شرف ضمن الحلقات، مثل سمير غانم وكريم عبد العزيز، وهو من إخراج أشرف فايق.

◄ هل أثرت القائمة السوداء على بعض الفنانين؟

إطلاقا، لم تؤثر على أحد، لأن معظم الذين تم وضعهم فى هذه القائمة قدموا أعمالا خلال عام الثورة وحققت نسبة مشاهدة عالية، خاصة أن من قام بعمل هذه القائمة أشخاص مجهولون لم يشاركوا فى الثورة يعنى "زى قلتهم".

◄ البعض يرى أن شعبيتك انخفضت بعد الثورة، هل هذا صحيح؟

◄ إطلاقا، شعبيتى زادت بعد الثورة، وفى البداية تسرعت الناس فى الحكم علىّ، لكنهم يحيوننى الآن على موقفى الذى لم يتغير، ويقولون لى أنت لم تركب الموجة، كما أننى ضد التصنيف، فكيف نقوم بالثورة من أجل الحرية وحرية الآراء، ونحجر على آراء الآخرين.

◄ ما تقييمك للوضع الأمنى والسياسى الحالى؟

◄ بصراحة البلد تأثر أمنيا بعد الثورة، فنجاح الثوار فى تحقيق إيجابيات، لا ينفى ظهور سلبيات أخرى، منها زيادة عمليات السطو المسلح عبر الطرق السريعة، وكذلك زيادة عمليات الخطف والبلطجة.

◄كيف ترى استمرار المظاهرات وتجدد الوقفات الاحتجاجية بين الحين والآخر؟

◄ بصراحة أصبحت حاجة تدعو للخوف والقلق على مستقبل مصر، فالثوار تحققت مطالبهم من رحيل النظام السابق بكل أعضائه، فماذا يريدون حاليا، عليهم أن يهدأوا لأن استمرار التوترات الداخلية والاعتصامات الفئوية ستوقع البلد ولن يقوم ثانية، ولا تنسى أن السياحة التى نعتمد عليها، كأهم عنصر من عناصر الدخل القومى، تراجعت بشكل مخيف، ولمست هذا بنفسى أثناء عودتى من الكويت ليلة رأس السنة على الطائرة بمفردى بعد أن كانت هذه الطائرات تمتلئ بالأفواج، فى ليلة كهذه، ونجحت دبى والكويت فى جذب السياحة من مصر التى اعتبروها غير آمنة.

◄ ما تعليقك على مطالبة الثوار برحيل المجلس العسكرى؟

◄ أقول لهم حرام عليكم، أنتم لا تحبون مصر، لأن المجلس هو الذى يحمى مصر الآن، فإذا فقد هيبته وكيانه، لا أستبعد أن نجد أنفسنا "محتلين" فى أى وقت، لذا أدعو الثوار إلى عدم الوقوف فى مواجهة ضد العسكرى حتى تسليم السلطة لمن ينتخبه الشعب.

◄ هل شاركت فى الانتخابات البرلمانية.. وما تعليقك على إجرائها فى هذا التوقيت؟

◄ لم أشارك لظروف سفرى إلى خارج البلاد، أثناء إجراء الانتخابات فى محافظة الجيزة، التابع لها محل سكنى، ولم أتمكن من الإدلاء بصوتى، لكن الانتخابات عموما خطوة إيجابية من المجلس العسكرى.