2013/06/21

عاصي الحلاني يدعو الشعوب العربية إلى التوحد...روعة ياسين: سنناضل لنبقى الأقوى والأفضل
عاصي الحلاني يدعو الشعوب العربية إلى التوحد...روعة ياسين: سنناضل لنبقى الأقوى والأفضل


الوطن السورية


درع تكريمي... نضال فني... احتيال ونصف.. تجارب أولى.. مؤامرات صهيونية.. سجن وغرامات.. افتتاح.. هذه العناوين العريضة لأروقة الفنانين في اليومين الماضيين في سورية ومصر.

«الوطن» تصطحبكم إلى هذه الجولة الفنية من خلال الأسطر التالية:


نضال فني

تطل الممثلة السورية روعة ياسين هذا العام عبر عملين، هما «ياسمين عتيق» للمخرج المثنى الصبح، و«خيبر» لمحمد عزيزية، وتقدم من خلالهما دورين مهمين وصعبين وجديدين.

قالت ياسين في تقييمها للدراما السورية لعام 2013 في تصريح خاص للوطن «أرفع القبعة للدراما السورية، ولكلّ مَن عمل فيها وسط هذه الأزمة. أشكرهم على جهدهم المضاعف في ظل الخوف والتعب النفسي والألم وقلة مواقع التصوير مهما كانت النتيجة. كما أوجه لهم تحية لأنهم دافعوا عن درامانا التي يجب أن تكون حاضرة على مائدة الأعمال العربية في كل موسم، بوجود أشخاص يحبّون الأعمال السورية، وفنانين يعملون لأجلها، سنناضل لنبقى الأقوى والأفضل».

مؤامرات صهيونية

أكد المغني اللبناني عاصي الحلاني أن ما يحدث الآن في الوطن العربي من صراعات وخلافات طائفية لم نتعود عليها من قبل، هو نتيجة للمؤامرات الصهيونية التي تحاول دائماً أن تنال من العرب وتفكك صفوفهم.

وقال: إن الوطن العربي يتعرض لعدد كبير من المؤامرات التي تهدف لشغله عن قضيته الأساسية وهي قضية القدس وتحرير المسجد الأقصى.

وطالب جميع الشعوب العربية أن تتوحد وتنسى الخلافات لكي نعود كما كنا من قبل قوة ضاربة لها قوتها وتأثيرها في العالم كله، ولكي نصبح وطناً يفتخر به كل طفل ورجل وامرأة.

تجربة أولى

علمت «الوطن» أن الفنانة السورية نانسي زعبلاوي ستغني شارة مسلسل «حائرات» للمخرج سمير حسين في أول تجربة لها من هذا النوع، والشارة من كلمات وألحان ايهاب المرادني.

صديقي الأخير

يفتتح المخرج السوري جود سعيد أول عروض فيلمه الأخير الذي يحمل عنوان: «صديقي الأخير» في صالة سينما «الكندي» بمشروع دمر في دمشق، في الخامس من حزيران 2013.

ثم يتابع الفيلم عروضه في المركز الثقافي باللاذقية يوم السابع من حزيران، وفي التاسع من الشهر ذاته؛ يعرض «صديقي الأخير» بصالة سينما «الكندي» بطرطوس، وبصالات المراكز الثقافية في كل من: صافيتا، جبلة، سلحب، مصياف، حمص، شهبا، والسويداء.

الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وشركة فردوس للإنتاج والتوزيع الفني وسيناريو جود سعيد والفارس الذهبي، وبطولة كل من عبد المنعم عمايري، مكسيم خليل، عبد اللطيف عبد الحميد، لورا أبو أسعد، سوسن أرشيد، فادي صبيح، جرجس جبارة، جمال العلي، مديحة كنيفاتي.

راية الشهيد

يفتتح فيلم «ناداهم البرق» للمخرج السينمائي المهند كلثوم يوم الخميس 13/6/2013 ضمن احتفالية بعنوان (راية الشهيد) في الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون بالتعاون مع الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء «تموز».

اسم الفيلم مستقىً من البيت الشعري الشهير للشاعر سليمان العيسى «ناداهم البرق فاجتازوه وانهمروا.. عند الشهيد تلاقى اللـه والبشر».

يوثق الفيلم لمخيم «راية الشهيد» الأول لأبناء الشهداء الذي أقيم خلال شهر أيلول الماضي 2012 في منطقة «النبي متى» بريف الدريكيش.

قرار محكمة

تلقى الممثل نور الشريف اتصالاً من المصرف الذي يتعامل معه ليخبره أن حسابه بالبنك ليس تحت تصرفه وفقا لقرار المحكمة.

وأكد الشريف أن قرار المحكمة باطل لأنه لم يتم إخباره بوجود أي دعوى مقامة ضده لينتهي الحال بالحجز على أمواله.

وكانت شركة «كينج توت» للإنتاج الفني قد رفعت دعوى عليه بعد تقاضيه عربونا لمسلسل «بين الشوطين»، وتم تأجيل تصويره لأكثر من مرة فرفعت الشركة عليه قضية.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن هشام شعبان مالك الشركة بدأ مفاوضات ودية مع الشريف بعد تدخل وسطاء بينهما.