2013/05/29

علا غانم: أعترف بأنني جريئة
علا غانم: أعترف بأنني جريئة


حسام عباس – دار الخليج

أطلت الفنانة علا غانم على شاشة رمضان في عملين مهمين، الأول هو مسلسل “الزوجة الرابعة” مع مصطفى شعبان الذي حقق نسبة مشاهدة عالية، في حين لقي هجوماً شديداً من النقاد والصحافيين، والثاني هو “ابن موت” مع خالد النبوي والمخرج سمير سيف، ولديها مسلسل مؤجل هو “سلسال الدم” مع الفنانة عبلة كامل، وتنتظر عرض فيلم جديد بعنوان “الكريسماس” انتهت من تصويره بعد فترة توقف . حول أعمالها الرمضانية وجديدها في الفن كان معها هذا اللقاء .

* ما تفسيرك للهجوم الشديد على مسلسل “الزوجة الرابعة” الذي عرض في رمضان؟

- احترم كل الآراء ومن حق أي إنسان أن يقول رأيه، لكن الحقيقة أن مسلسل “الزوجة الرابعة” فاز بأعلى نسبة مشاهدة في رمضان، وقد لمست بنفسي إعجاب الناس به، وخاصة من النساء وربات البيوت وكذلك الأطفال، فأنا أعتبر المسلسل عملاً ناجحاً بكل المقاييس .

* هل تؤيدين رسالة المسلسل في تعدد الزوجات؟

- أبداً، لكن المسلسل لم يروج لذلك وفي نهاية الأحداث نقول إن الرجل الذي يعدد يعاني في حياته، وقبل ذلك فإن العمل كوميدي وترفيهي، وكانت فيه أبعاد أخرى أعجبت المشاهد .

* وماذا عن شائعات الخلاف بين زميلاتك في العمل؟

- كما تقول هي شائعات فلم تكن هناك خلافات على الإطلاق، وعشنا مع بعضنا بعضاً وقت التصوير حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان أوقاتاً جميلة .

* ولماذا طلبت من المنتج رفع اسمك من تتر المسلسل؟

- هذا مبدأ خاص بي فأنا رفضت وضع اسمي في تتر المسلسل بطريقة غير لائقة لا تتناسب مع رصيدي وتاريخي، وهذا ليس له علاقة بعلاقتي بزميلاتي في المسلسل .

* كيف تقيمين تجربتك في مسلسل “ابن موت” مع خالد النبوي”؟

- تجربة مهمة ومميزة وأنا سعيدة بالعمل مع خالد النبوي، لأنه فنان مثقف ومجتهد ويهتم بتقديم أعمال جيدة ولها قيمة، كذلك سعدت بالعمل مع مخرج بقيمة وتاريخ سمير سيد بكل رصيده في السينما .

البعض ينتقد ملابسك الجريئة في التلفزيون وبعض المشاهد التي تؤدينها، كما كان في “شارع عبد العزيز” وتكرر ذلك * في “ابن موت”؟

- أنا لا أحب الحديث عن هذا الكلام الذي لا علاقة له بالفن، ومن

يتكلم بهذا المنطق لا أهتم به، فأنا أقدم أدواري كما يجب أن تقدم، وهناك سيناريو ومخرج وضرورات للدور الذي أقدمه، فأنا ممثلة في كل الأحوال .

* لكن هذا يؤكد توصيف البعض لاعتبارك ممثلة إغراء؟

- أرفض هذا الرأي لأنني لست التي تحدد أدوارها، بل أنا كما قلت ممثلة يأتي دور ألعبه كما يجب مهما كانت مواصفاته، فيمكن أن أرتدي الحجاب في عمل فني، كما يمكن أن أرتدي المايوه ويمكن أن يكون الوصف بأنني ممثلة جريئة في حبي للفن واجتهادي في تقديم شخصياتي .

* كيف وجدت المنافسة في شهر رمضان وسط هذا الكم من الأعمال والنجوم؟

- ما حدث استثنائي حيث اجتمع عدد كبير من النجوم الذين غابوا سنوات طويلة عن شاشة التلفزيون، وقدموا دراما على درجة عالية من الجودة، وأرى أن المشاهد كان المستفيد الأول من كل هذا المعروض، وكان أمامه خيارات كثيرة، ونحن كفنانين دائماً في حالة منافسة لمصلحة الجمهور، وهدفنا إسعاده بتقديم أفضل ما عندنا من فن .

* وماذا عطل مسلسل “سلسال الدم” الذي تشاركين فيه مع عبلة كامل؟

- تم تأجيل المسلسل لظروف إنتاجية، حيث كان يصعب إنجازه قبل شهر رمضان الفائت، وهو عمل متميز ألعب خلاله شخصية “أنهار”، وهي فتاة صعيدية لا تسير على وتيرة واحدة وتتدخل ظروف كثيرة لتحديد سلوكياتها خلال الأحداث .

* كيف ترين مستقبل الأحوال في مصر؟

- أتمنى أن يعود الأمن والأمان والأهم هو الأخلاق وأن نحترم بعضنا بعضاً ولا يخون أحد أحداً، وأن نفهم معنى الديمقراطية وأن تتحقق أهداف الثورة في الحرية والكرامة والعدالة .