2013/05/29

عمرو يوسف: أحرص على التميز
عمرو يوسف: أحرص على التميز


حسام عباس – دار الخليج



يخوض الفنان الشاب عمرو يوسف تجربة تلفزيونية مهمة مع منة شلبي ورانيا يوسف وكندة علوش والمخرج خالد مرعي في مسلسل “نيران صديقة”، ويقول إنه يتوقع أن يكون من أهم الأعمال الدرامية في رمضان المقبل، وكانت له تجربة مختلفة في مسلسل “المنتقم” المعروض على قناة mbc ، مصر ويعده تجربة استثنائية في مشواره، في حين ينتظر على المستوى السينمائي تجربة جديدة مع المخرج الكبير داوود عبدالسيد في فيلم “رسائل حب”، يتحدث في هذا اللقاء عن تجاربه الجديدة . . والبداية من مسلسل “نيران صديقة” .

* ما الجديد الذي تقدمه في مسلسل “نيران صديقة” مع المخرج خالد مرعي؟

- أولاً من الصعب أن أتحدث عن أية تفاصيل عن العمل أو الدور لأن هناك اتفاقًا مع كل فريق العمل ألا نكشف تفاصيله حتى يظل مفاجأة للجمهور في رمضان المقبل عندما يعرض إن شاء الله، لكنني أؤكد أنه عمل مهم جداً وسوف يكون من أبرز الأعمال الدرامية في السنوات الأخيرة، لأنه مكتوب بشكل رائع، والمؤلف محمد أمين راضي كتب ورقا رائعا، كذلك المخرج خالد مرعي يقدم صورة مختلفة ورائعة وعالية الجودة .

* المسلسل يضم مجموعة من النجوم والأسماء الصاعدة بقوة في السنوات الأخيرة كيف ترى تركيبة العمل؟

- الذي فرض الوجود لأسماء مهمة مثل منّة شلبي وكندة علوش ورانيا يوسف وبقية أبطال العمل هو الورق الرائع، والشركة المنتجة كانت على ثقة وهي ترسل لنا جميعاً هذا العمل بأننا سنوافق وسوف يحب كل منا دوره، وكل فنان جاء في مكانه، والشخصيات مرسومة بشكل رائع، والجميع لديه رغبة أكيدة في تقديم عمل رائع ومتميز يصبح علامة في مشواره وتترك بصمة مع الجمهور .

* ماذا عن ردود الفعل تجاه مسلسلك الأخير “المنتقم” علىmbc  مصر؟

- المسلسل حقق نسبة مشاهدة عالية جداً بحسابات القناة، وهو مسلسل مختلف وجديد على الدراما المصرية، لأنه أول مسلسل في 120 حلقة متواصلة ورغم صعوبة التصوير لمدة عام في شخصية واحدة فقد كانت تجربة مختلفة ومثيرة وسعدت بها .

* هل تشجع هذا اللون من المسلسلات؟

- هذا الشكل من الدراما فرض نفسه مؤخراً ووجد جمهوره بعد انتشار الأعمال التركية، ومن المفيد أن تجد الدراما العربية البديل الذي يناسبنا ونقدمه بشكل جيد ومتطور، ومثل هذه المسلسلات ميزتها أنها تكشف نجوماً جدداً وتناقش مشكلات الناس الآنية والحياتية .

* حققت مع زملائك أبطال مسلسل “طرف ثالث” في رمضان الماضي، ولم تستمروا معاً لماذا الانفصال؟

- لأننا كنا معاً قبل ذلك في “المواطن إكس” وفضلنا التجديد، وتجد أمير كرارة يقدم “تحت الأرض” مع بعض زملاء “طرف ثالث”، وكذلك محمود عبدالمغني يقدم عملاً آخر، وربما نلتقي مرة أخرى في العام المقبل حتى لا يملنا الجمهور .

* ماذا عن السينما بعيداً عن هذا النشاط التلفزيوني؟

- لديّ مشروع فيلم مهم مع المخرج الكبير داوود عبدالسيد بعنوان “رسائل حب” ستشاركني بطولته منّة شلبي، وقد وقعت بالفعل بطولة العمل، وأنتظر اكتمال عناصر الفيلم لأبدأ تصويره فوراً مع المخرج داوود عبدالسيد الذي تمنيت أن أعمل معه .

* ماذا يعطل التصوير؟

- المخرج داوود عبدالسيد لا يبدأ عملاً إلا بعد أن تكتمل كل عناصره، وعاين بعض أماكن التصوير، لكن هناك تفاصيل صغيرة في مرحلة التجهيز .

* ماذا عن دورك في هذا الفيلم؟

- ألعب شخصية صحافي ارتكب فعلاً يعاقب عليه القانون ويذهب بنفسه ليسلم نفسه لتنفيذ الحكم بالسجن لمدة عام، فيجد أن أوراق القضية قد اختفت وأنه لن يسجن ويجد نفسه محاطاً بسلسلة من الأفعال الغامضة، حيث تحاول السلطات استغلاله في رحلة غموض مثيرة، لكنه يقاوم طوال أحداث الفيلم .

* بدأت رحلة الشهرة من بوابة الإعلام وتقديم البرامج كيف تصقل موهبتك في التمثيل؟

- أحرص على التعلم في كل تجربة أخوضها وأشاهد أفلام السينما العالمية المهمة وأقرأ كثيراً وأحرص أن أكون مختلفاً .