2013/05/29

غادة عبدالرازق: حفيدتي غيّرت حياتي
غادة عبدالرازق: حفيدتي غيّرت حياتي


حسام عباس – دار الخليج

بعد نجاحها في مسلسل “مع سبق الإصرار” في رمضان الماضي، تخوض الفنانة غادة عبدالرازق رمضان المقبل تجربة درامية تقول إنها مختلفة تماماً ومع نفس فريق العمل السابق تقريباً، وقد انتهت مؤخراً من تصوير فيلم سينمائي بعنوان “الجرسونيرة” مع منذر ريحانة ونضال الشافعي، ولديها أكثر من مشروع سينمائي وإعلامي أيضاً، حيث قررت خوض تجربة تقديم البرامج من خلال شركتها التي أسستها مؤخراً، وتعيش حالة إنسانية خاصة بعدما أصبحت جدة لأول مرة حيث أنجبت ابنتها الوحيدة طفلتها الأولى “خديجة” . وفي هذا الحوار الكثير من الكلام المهني وعن حياتها الخاصة .

لماذا الإصرار على تقديم عمل جديد بفريق عمل مسلسلك الأخير “مع سبق الإصرار”؟

لأننا جمعنا بين النجاح الذي شهد لنا به الجميع والتفاهم على كل المستويات، فلماذا لا نستفيد من ذلك وننجح مرة أخرى؟ فروجينا وطارق لطفي وانضمت إلينا أيضاً رزان مغربي بالإضافة إلى المؤلف أيمن سلامة والمخرج محمد سامي، كلنا أصدقاء لماذا نتخلى عن نجاحنا؟ وأتصور أننا لم نقدم كل ما لدينا في “مع سبق الإصرار” ونواصل الإبداع في “حكاية حياة” .

أعرف أنك صاحبة فكرة مسلسل “حكاية حياة” أيضاً؟

هذه حقيقة، كما كنت صاحبة فكرة مسلسل “مع سبق الإصرار”، وهي قصص تأتيني من تجارب الحياة ومن ملاحظاتي واحتكاكاتي بالآخرين .

وهل هناك علاقة بين “مع سبق الإصرار” و”حكاية حياة” لأن البعض يقول إن الأخير هو الجزء الثاني للمسلسل الأول؟

على الإطلاق، لا توجد أي علاقة بين العملين ولن يجد المشاهد صلة أو تشابهاً في الشكل أو المضمون .

لماذا لم يستمر ماجد المصري معكم في “حكاية حياة” هل حدثت مشكلات؟

أبداً، كل الحكاية أنه لم توجد شخصية تليق به، فالحكاية مختلفة تماما ولا توجد أي خلافات، فلماذا نختلف ونحن نجحنا معاً وهو صديق وزميل عزيز على المستوى الفني والإنساني .

هل تتوقعين نفس نجاح “مع سبق الإصرار”؟

أتمنى أن نحقق نفس النجاح والطبيعي أن نطمع في نجاح أكبر، وكل ما علينا واتفقنا عليه أن نجتهد ويقدم كل منا أفضل ما لديه .

وماذا عن فيلم “الجرسونيرة” الذي انتهيت منه مؤخراً؟

أستطيع أن أقول: إنه فيلم مختلف ونادر في تاريخ السينما المصرية شكلاً ومضموناً، ويشارك معي فيه نجمان موهوبان هما منذر ريحانة ونضال الشافعي والإخراج لهاني جرجس، وكل فريق العمل على درجة عالية من الموهبة .

هل سيثير هذا الفيلم جدلاً مثل بعض أفلامك؟

أتمنى أن يثير جدلاً لتميزه الفني، ولكن إذا كنت تقصد لأن به مشاهد ساخنة أو غيره فهذا غير حقيقي، وأعتقد أن الفيلم سينجح على كل المستويات .

لماذا قررت إنتاج مسلسلك “حكاية حياة” ودخول ساحة الإنتاج؟

كوّنت شركة إنتاج مع صديقتي مها سليم التي أشرفت على إنتاج “مع سبق الإصرار”، وسوف ننتج دراما تلفزيونية وسينما وبرامج وإعلانات أيضاً، وأخوض هذا المجال لحرصي على استمرار عجلة الإنتاج ودعم العملية الفنية والإبداعية، لأن هذا دوري في ظل هذا المناخ الصعب الذي تعاني فيه شركات الإنتاج .

وهل ستكتفين بإنتاج أعمالك فقط؟

أبدا بدليل أنني أنتج مسلسل “الوالدة باشا” لسوسن بدر وعبير صبري وصلاح عبدالله، إخراج شيرين عادل، ولدي مشروعات أخرى لن أقوم ببطولتها .

وهل ستكون أعمالك المقبلة من إنتاجك؟

ليس شرطاً ولن تحتكرني شركتي أو أي شركة أخرى، فأنا أميل للموضوع الجيد والمختلف مهما كانت الشركة، لكن بشرط أن تكون العملية الإنتاجية صحية وصالحة لتقديم عمل متميز .

ما حكاية البرنامج الذي تنوين تقديمه؟

هو برنامج للشباب وهو فكرتي ومن إنتاجي أيضاً، وسيكون مختلفاً عن البرامج الموجودة على الساحة، وظهوري خلاله سيكون بشكل مختلف .

منذ أسابيع قليلة أصبحت جدة فماذا تغير في حياتك؟

حياتي كلها تغيرت فخديجة ابنة “روتانا” ابنتي أصبحت أهم إنسانة في حياتي، وأحرص على أن أقضي معها أكبر وقت ممكن، فأنا أقضي وقتي بين الاستوديو وجوار خديجة التي أحبها وأقلق عليها جدا .

لاحظنا بعدك عن الإعلام بعد نجاحك في رمضان الماضي لماذا لم تستثمري نجاحك إعلامياً؟

نجاحي في عملي هو أفضل شيء أقدمه وهو يتحدث عني، وقد ابتعدت عن الإعلام بعض الشيء، لأن ظروف البلد صعبة وهناك ما هو أهم مني، وأنا أحزن جدا لما يحدث في بلدي وأصبحت أبتعد عن الصحافة ولا أرى برامج التلفزيون حتى لا أصاب بالاكتئاب .

وماذا ننتظر منك مستقبلاً؟

إضافة إلى البرنامج الذي ربما أشرع فيه بعد رمضان المقبل، مشروع فيلم سينمائي جديد بعنوان “حجر أساسي”، سيشاركني بطولته النجم خالد صالح وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن وسيخرجه محمد سامي، وسوف نبدأ تصويره بعد انتهائي من تصوير المسلسل .