2013/05/29

فشل أول حلقات البث المباشر من The Voice
فشل أول حلقات البث المباشر من The Voice


أريج البنا - الديار

مخيبة للآمال كانت الحلقة الأولى من النقل المباشر لبرنامج The Voice الذي وقع في سلسلة أخطاء لا تليق بالمحطة التي تبثه. فقد كانت الثغرة الأولى بأداء مقدمي البرنامج محمد كريم وأروى جودة، فضلاً عن وجود ملكة جمال لبنان السابقة نادين ولسون نجيم وراء الكواليس لنقل ردود الفعل على مواقع التواصل الإجتماعي.

أروى المنضمة حديثا إلى البرنامج ظهرت عليها علامات الإرتباك والخوف، فكانت طوال الحلقة متوتّرة جداً، صوتها يرتجف، تُبعد الميكرفون قبل أن تنتهي من الكلام، "فلا نعود نسمعها"...أما نادين ولسون نجيم التي خاضت أولى تجاربها في التقديم، بدت مرتاحة وعفوية رغم عدم التنسيق الموجود مع أروى ومحمد. وقد عكست تعليقات متصفحي "الفايسبوك" و"تويتر" حجم الخيبة التي شعر بها مشاهدو البرنامج من الطريقة التي ظهر بها، حيث بدا وكأن كل شيء أعد على عجل، وأن الارتجال كان سيد الموقف.

أمّا الحكام الأربعة، كاظم الساهر، صابر الرباعي، شيرين وعاصي الحلاني فظهروا بلوك كلاسيكي، حيث ارتدى الرجال بذلات كلاسيكية، في حين ظهرت شيرين بلوك جديد مختلف، إن في قصة شعرها أو في فستانها الأخضر المكشوف الظهر.

الفنان صابر الرباعي الذي فضل إختيار المتسابقة لمياء إبنة بلده تونس على الشاب اللبناني كريتسيان رغم تشجيع الجمهور له، وصفه رواد الإنترنت "بالعنصري" بعد قوله: " لو كانت لمياء في تونس لشجعها ، وأنّ اللبناني كريسيتان فيبدو أنه يحظى بالتشجيع لأنه في لبنان، ثم استدرك ليقول إنه لا فارق في الغناء بين الجنسيات" مما أثار إستياء الجمهور ومتصفحي "فايسبوك" و"تويتر".

أما عاصي فكان يتراقص على أغاني المشتركين وإختار المتسابق موري حاتم ضارباً بأحلام السورية إيناس لطوف عرض الحائط. ومن بين فريقه إختار العراقي كاظم الساهر المحتفظ برومانسيته وهدوئه المتسابقة ربى الخوري وهو ما كان متوقعا نظرا لأدائها المتمكن وهي تغني "اعتزلت الغرام" للسيدة ماجدة الرومي.

أما شيرين ففرحت من إختيار الجمهور للمتسابقة "أنجي أمين"، وأشعلت المسرح مع فريقها في أغنية "آه يا ليل"، لكن ما لبثت عين الحاسود أن طاردتها فسقطت وهي متوجهة إلى مقعدها لينقذها صابر الرباعي، فيما ضحك عاصي الحلاني الذي كان يقوم بتصويرها بهاتفه وهي تغني، ما أفقده هيبته، خصوصاً أنه كان الاجدى به ان ينهض لمساعدتها على أن يضحك لسقوطها. شيرين تعاملت مع الموقف وكأنه لم يكن، دون أن تدرك أن المخرج صورها وأن الجمهور شاهد اللقطة، "وهنا اخطأت الكاميرا مرة أخرى". فبعد إبعاد الصورة عن شيرين كانت الكاميرا تُصوَّب على المذيعة أروى.. التي "صفنت.. تفاجأت.. ما عرفت تتصرف" في حين حاول كريم تدارك الأمر فوراً، بتوجيه التحية مرة ثانية لشيرين على غنائها.

هكذا إنتهت الحلقة الأولى من البت المباشر التي كانت مليئة بالفوضى وعدم التنسيق، ونحن بإنتظار الحلقات المقبلة لعلها تحمل صورة أفضل لبرنامج The Voice.