2013/05/29

مسلسلات الكرتون تجذب نجوم التمثيل العربي
مسلسلات الكرتون تجذب نجوم التمثيل العربي


خالد فؤاد – الحياة

يبدو أن مسلسلات الكرتون التي يشارك فيها نجوم ونجمات السينما والتلفزيون وتتناول موضوعات دينية وتاريخية ستكون حاضرة بقوة في السباق الرمضاني. فبعدما كانت موجهة الى الأطفال، قرر بعض المخرجين والمنتجين تطويرها بحيث تلامس الكبار والأطفال معاً، وكانت البداية مع الفنان يحيى الفخراني ومسلسل حلقات «الحيوان في قصص القرآن» الذي بدأ قبل عامين واستمر بعد النجاح الذي حققه.

وها هو يعود بموسم جديد، إذ استأنف الفخراني التسجيل الصوتي داخل استوديو «أوركس» ليتابع تجسيد دور القاضي صفي الدين الذي يتميز بالحكمة والعقل الرشيد ورقة القلب، والذي توفيت زوجته وتركت له ابنته الوحيدة «سلمى» التي تشعر بأن المرأة أقل حظاً من الرجل، وهو الأمر الذي جعلها تتمنى لو كانت رجلاً، فيقرر القاضي بحكمته ووعيه أن يشعرها بأهمية دور النساء في الحياة.

يذكر أن أسرة المسلسل انتهت من نحو 90 في المئة من التسجيلات الصوتية للفنانين المشاركين في العمل، ومنهم هند صبري وسوسن بدر وفيدرا وروجينا ودرة وداليا مصطفى ونيهال عنبر وليلى طاهر. كما يشارك في هذا العمل رجاء الجداوي وريهام عبدالغفور وماجد الكدواني ولقاء سويدان وسامي مغاوري وغسان مطر.

نجاح الفخراني اجتذب نجوماً آخرين الى خوض تجربة الأعمال الكرتونية، ففوجئنا بحشد من نجوم السينما من أصحاب البطولات المطلقة، يوافقون على اللقاء معاً في مسلسل تاريخي تحت عنوان «أمير ورحلة الأساطير» من تأليف فتحي الجندي وإخراج خالد عبدالعليم وإنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي، ويتناول مجموعة من الشخصيات التاريخية مثل كيلوباترا وشجرة الدر وصلاح الدين الأيوبي وأحمس.

وفي هذا السياق، انتهى محمد هنيدي وأحمد عز وهاني رمزي من تسجيل أصواتهم في المسلسل، وهناك نجوم آخرون منهم أحمد السقا ويسرا وهاني سلامة ودنيا سمير غانم يستعدون لتسجيل أصواتهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما أعلن هاني رمزي استعداده لمسلسل كارتوني بعنوان «رمضونا»، ورشّح مجموعة من الفنانين لمشاركته البطولة، منهم خالد صالح وعمرو يوسف وأمير كرارة ومنة شلبي وزينة ونيللي كريم وأميرة فتحي وهالة فاخر. اما الحدث ففي عالم كرة القدم وعنف الملاعب.