2012/07/04

منافسة على أغاني «جنريك» مسلسلات رمضان
منافسة على أغاني «جنريك» مسلسلات رمضان


محمد حسن - السفير

مع اقتراب موسم الدراما الرمضانية تشتد المنافسة على محورين: شركات الإنتاج في ما بينها، والمحطات الفضائية على كثرتها. وبين هذا وذاك يتسابق بعض المطربين للفوز بغناء "جنريك" (تترات) مسلسلات رمضان. وللمرة الأولى تخوض المطربة اللبنانية اليسا التجربة في هذا المجال مع مسلسل "مع سبق الإصرار" الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق. وقد انتهت اليسا بالفعل من تسجيل "جنريك" البداية والنهاية للمسلسل، من كلمات الشاعر محمد حامد، وألحان محمد رحيم، توزيع عادل حقي.

ويخوض المطرب محمد حماقي هذه التجربة للمرة الأولى أيضا هذا العام، من خلال أغنية "جنريك" مسلسل "9 جامعة الدول"، بطولة الفنان خالد صالح. ويعقد حماقي حاليا جلسات عمل مكثفة مع الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، والملحن محمد يحيى، من أجل الاتفاق على تفاصيل تجربتهم الجديدة. وسيبدأ حماقي تسجيل الأغنية نهاية الشهر الجاري، علما بأن حماقي قدم عددا من الأغاني لأفلام سينمائية عدة، منها "الزهايمر" بطولة الفنان عادل إمام، و"جعلتني مجرما" بطولة أحمد حلمي.

أما المطربة اللبنانية نانسي عجرم التي سبق لها وقدمت أغنتي مسلسلي "ابن الارندلي" للفنان يحيى الفخراني، و"سماره" للفنانة غادة عبد الرازق، فإنها تغني هذا العام أغنية "جنريك" مسلسل "لومة وسلومة" (الجزء الثاني) وهو مسلسل رسوم متحركة. كتب كلمات الأغنية الشاعر أيمن بهجت قمر، ولحنها محمود طلعت. ويشارك في بطولة المسلسل عبر الصوت، كل من حسن حسني، وداليا البحيري وشريف باهر، وعلاء مرسي. إخراج علاء إمام.

ويحاول الفنان أحمد السقا الذي يشارك في مسلسل رمضاني هذا العام بعنوان "خطوط حمراء"، إقناع المطربة شيرين عبد الوهاب لتؤدي بصوتها أغنية "جنريك" مسلسله. وفيما لم تبد موافقة نهائية بعد، الا أن البعض يتوقع تلبيتها الدعوة بسبب الصداقة الحميمة التي تجمعها بالفنان أحمد السقا.

وكان المخرج تيسير عبود قد عرض أيضا على المطربة شيرين عبد الوهاب غناء "جنريك" مسلسله "ورد وشوك"، الذي تقوم ببطولته الفنانة المحجبة صابرين. ومن المقرر تسجيل الأغنية قريبا.

أما المطربة أنغام فتغني "جنريك" مسلسل "من غمضة عين" الذي تقوم ببطولته الفنانة داليا البحيري. كما انتهت المطربة الشابة ريهام عبد الحكيم من تأدية أغنية "جنريك" مسلسل "قضية معالي الوزيرة"، بطولة الهام شاهين، تأليف محسن الجلاد. والأغنية من تأليف حسين محرم نجل الكاتب التلفزيوني مصطفى محرم.

وتشهد الكواليس ترشيحات أخرى من قبل مخرجين لعدد من كبار نجوم الغناء، من أجل أداء أغاني مسلسلاتهم، باعتبار أن "الجنريك" أداة تسويقية هامة جدا يستخدمها المنتج من أجل الترويج لمسلسله في أكبر عدد ممكن من المحطات الفضائية، ليس خلال العرض الأول فحسب، بل خلال العرض الثاني بعد شهر رمضان.