2013/05/29

نيفين ماضي: عيني على الدراما المصرية
نيفين ماضي: عيني على الدراما المصرية


دار الخليج – فنون


نيفين ماضي الفنانة السورية التي نشأت وترعرعت وتقيم حالياً في الإمارات لم يمنعها صغر سنها من المشاركة في العديد من الأعمال السينمائية أو المسرحية أو التلفزيونية التي حصدت فيها العديد من الجوائز المحلية والعربية . تشارك في رمضان المقبل بأكثر من عمل درامي أشهرها “حبر العيون” مع الفنانة حياة الفهد وتحل ضيفة لأول مرة على الدراما السورية من خلال مسلسل “صبابا”، وتؤكد نيفين ماضي أن عينها على الدراما المصرية في الفترة المقبلة وتستعد لأكثر من عمل فيها . جديدها وتفاصيل أكثر عن أعمالها في هذا الحوار:

تشاركين في رمضان هذا العام بأكثر من عمل ماذا عنها؟

شهر رمضان هذا العام مميز بالنسبة إليّ حيث أشارك في ثلاثة أعمال دفعة واحدة بينها عمل هو استكمال لمشواري الفني معه الذي بدأته قبل سنوات وهو مسلسل “طماشة”، أما العمل الجديد والمختلف كليا فهو بعنوان “حبر العيون” وهو مع الفنانة حياة الفهد والمخرج أحمد يعقوب ودوري فيه مختلف عن كل الأدوار التي قدمتها من قبل، حيث أقدم فيه دور “حبيبة” الفتاة غريبة الطباع المحيرة فلا أحد يعرف هل هي طيبة أو شريرة .

وبالنسبة إلى مسلسل “طماشة” فهو تجربتي الرابعة مع أبطالة حيث استمتعنا بالعمل معاً منذ البداية وفي هذا العام أكمل المسيرة، أما المسلسل الثالث فهو “صبايا” وهو عمل سوري أشارك فيه لأول مرة من خلال دور “شيرين” الفتاه السورية، وهو دور رومانسي .

وماذا تمثل لك تجربة العمل في مسلسل سوري لأول مرة؟

تجربة طالما حلمت بها منذ بداية مشواري الفني لكن تأتي دائماً ظروف تعطل مشاركتي في أي عمل سوري، وعندما جاءت لي الفرصة لم أتردد لحظة واحدة في قبول الدور، وأتمنى أن يكون بادرة خير لعدد من الأعمال السورية .

كونك تشاركين في أكثر من عمل يعرض خلال شهر واحد ألا ترين أن ذلك يجعل الجمهور يمل من الفنان؟

على العكس تماماً مشاركة الفنان في أكثر من عمل يعرض في وقت واحد لا تنقص منه، بل تزيد رصيده عند الجمهور، لكن يجب أن تكون هذه الأعمال مميزة ومختلفة عن أي عمل قدمه من قبل وهو ما أسعى إليه في أعمالي دائماً، ولو لاحظت فإن كل الأعمال التي أشارك فيها خلال شهر رمضان المقبل متنوعة ومختلفة بعضها عن بعض .

لماذا لم نشاهد لك عملاً مسرحياً منذ فترة طويلة، وخاصة أن بدايتك كانت على المسرح؟

للأسف لم أقدم عملاً مسرحياً منذ تقديمي لمسرحية “أنا وزوجتي وأوباما” العام الماضي، ولكن سأستعد لعدد من الأعمال المسرحية بعد شهر رمضان هذا العام ليتم عرضها خلال فعاليات “أيام الشارقة المسرحية” في دورتها المقبلة .

لك أكثر من عمل مع الفنانة “حياة الفهد” وسيعرض أحدث أعمالك معها هل تطلبك للمشاركة معها في أعمالها؟

عملي الجديد الذي سيعرض في شهر رمضان هذا العام هو الرابع لي معها، ولكن كل مشاركتي مع فنانة كبيرة مثل “حياة الفهد” جاء من قبيل المصادفة وكل الاختيارات تقع على عاتق المخرج والمؤلف، وبالتالي عملي معها أكثر من مرة لم يكن له ترتيب مسبق، وحتى لو قمت بعمل واحد معها فلي الشرف أن أشاركها في أعمالها ويكون لي دور ولو بسيط، فالعمل مع فنانة بحجمها يعطي مزيداً من الخبرة والثقة وإضافة كبيرة إلى مشواري الفني .

لماذا يغلب التشابه على معظم أدوارك؟

أسعى إلى التجديد في أعمالي، ولكن معظم الأعمال التي عرضت علي في الفترة الماضية كان بها تشابه لكن ليس باللافت للنظر، أما في عملي الجديد “حبر العيون” سيكون دوري متميزاً ومختلفاً عن كل الأدوار التي قمت بها من قبل منذ انطلاقتي الفنية .

انطلاقتك كانت من الإمارات وكانت لك مشاركات في كثير من الأعمال التي صورت فيها، لماذا لم تشاركي في أعمال عربية أخرى خاصة السورية والمصرية؟

الإمارات لها فضل كبير عليّ حيث ولدت وتربيت هنا وكانت انطلاقتي منها، وبالتالي معظم أعمالي فيها ولا أخفي عليك رغبتي في العمل بالدراما السورية والمصرية حيث عرض علي أكثر من عمل مصري وسوري وأضع عيني على أحدها للمشاركة في تصويره بعد شهر رمضان المقبل .

وكما ذكرت، لدي عمل جديد وهو “صبايا” سوري به مجموعة من الفنانين المصريين والعرب وأعدّه أول عمل فني عربي لي خارج الإمارات، كما أنه  ليس لدي مانع من السفر إلى أيّ مكان للمشاركة في أكثر من عمل عربي سواءً كان سورياً أو غير ذلك .

وماذا عن السينما؟

السينما كانت انطلاقة مميزة لي من خلال فيلم “بنت مريم” وحاز الفيلم جوائز كثيرة، ما عرّف كثيراً من المخرجين والمنتجين بي، وفتح أمامي الباب لكثير من الأعمال السينمائية والدرامية، وفي الوقت الحالي شاركت في فيلم بعنوان “ظل البحر” للمخرج الإماراتي نواف الجناحي .

وما الأدوار التي تفضلين تجسيدها؟

بطبيعتي أحب الأعمال التي يغلب عليها طابع الاستعراض كالغناء والرقص، وبالتالي أوافق على أي عمل يكون في هذا الإطار من دون تردد، لأنني أرى نفسي أكثر في هذه الأعمال وأستطيع تقديم موهبتي بشكل أفضل .