2013/05/29

هالة صدقي: سعيدة وخائفة من تجربة التقديم
هالة صدقي: سعيدة وخائفة من تجربة التقديم


هيام الدهبي – الحياة

لا تخفي الفنانة هالة صدقي سعادتها وخوفها في آن من خوض تجربة تقديم برنامج تلفزيوني جديد على قناة «أم بي سي مصر» بعنوان «نواعم وبس»، وتقول: «هي تجربة جديدة ومثيرة لكني مصرّة على النجاح لأنني أكره الفشل في حياتي». وتشير الى ان البرنامج الذي ترأس تحريره الصحافية أمال عبد السلام ويخرجه طارق فهمي، تعتمد فكرته على مناقشة قضايا المجتمع وتقديم معالجة لها بطريقة جديدة. وتوضح أنها تتخذ المذيعة الأميركية أوبرا وينفري مثلاً أعلى في تقديم البرامج.

وتضيف: «التجربة ستكون مختلفة عما قدمه زملائي الفنانين من برامج تلفزيونية»، مؤكدة أن لديها هدفاً تسعى إليه ورسائل تريد إيصالها من خلال هذا العمل الذي سيعرض الأحد والاثنين من كل أسبوع ولن يكون مقتصراً على القضايا النسوية بل سيقدم كل ما يهم الأسرة المصرية. ويشارك صدقي في تقديم البرنامج كل من المذيعة الشابة هبة شعير والمذيعة الهام وجدي وخبيرة التنمية البشرية رغداء السعيد.

وعن آخر أعمالها الدرامية التي قدمتها في رمضان الماضي بعنوان «عرفة البحر»، تقول صدقي: «هذه المرة الثانية التي أشارك فيها الفنان نور الشريف عملاً درامياً بعد فيلم «قلب الليل» مع المخرج عاطف الطيب. وفي المسلسل قدمت شخصية «زعفرانة»، وهي إحدى زوجات «عرفة البحر» (نور الشريف) وتتميز بكونها سيدة بسيطة، تتصرف بتلقائية، ومن تلقائيتها هذه، تخرج مجموعة من المواقف الكوميدية. كما انها تقف الى جانب زوجها في كل الأزمات التي يواجهها وتساعده على تجاوزها، خصوصاً في رحلة صراعه مع الصيادين والأباطرة الذين يعترضون على وقوفه الى جانب البسطاء والفقراء».

وتعترف صدقي بأن الجمهور يحبها في الأدوار الكوميدية، وتقول: «قدمت في مصر والعالم العربي أول مسلسل سيتكوم بعنوان «ديدي ودوللي» مع معالي زايد، ولم يكن هذا اللون معروفاً في ذاك الوقت، لكننا خضنا التجربة على سبــيل المغامرة وشكلت مفاجأة للجمهور. ثم كررت التجربة مع «جوز ماما» بجزأيه، وهناك من يطالب بأجزاء جديدة منه، علماً ان الفنان طلعت زكريا شاركني في الجزء الأول والنجم سمير غانم في الجزء الثاني مع الفنانة رجاء الجداوي وعدد من الوجوه الجديدة».

وتوضح صدقي أن المحطات المهمة في حياتها الفنية كانت بتعاونها مع المخرج الراحل عاطف الطيب في فيلمي «قلب الليل» و «الهروب»، إضافة الى المخرج الراحل يوسف شاهين في فيلمي «هي فوضي» و «اسكندرية نيويورك» وأيضاً المخرج مجدي أحمد علي في فيلم «يا دنيا يا غرامي».

وكانت صدقي تستعد لتقديم مسلسل جديد بعنوان «شرق النخيل» مأخوذ عن رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب بهاء طاهر وسيناريو وحوار مصطفى إبراهيم وإخراج محمد راضي، وتقدم فيه شخصية امرأة صعيدية ويشاركها بطولته صلاح السعدني في ثالث تعاون بينهما بعد مسلسل «أرابيسك» و «رجل في زمن العولمة»، ولكن نظراً الى الظروف الاقتصادية توقف العمل فيه موقتاً.