2013/05/29

هنيدي يخوض تجربة الفوازير باستعادة المسلسلات
هنيدي يخوض تجربة الفوازير باستعادة المسلسلات


سامي خليفة - الحياة


اعتبر الفنان الكوميدي محمد هنيدي أن فوازير رمضان جزء لا يتجزأ من التراث الفني المصري قائلاً: «يكفي أن مصر هي أول من ابتدع الفوازير من خلال الكاتب الكبير بيرم التونسي، وكانت تقدمها الإعلامية أمال فهمي من خلال موجات الإذاعة».

ومن المعروف ان محمد هنيدي يقتحم مجال الفوازير للمرة الثانية خلال مشواره الفني بعدما سبق وقدم قبل سنوات، تحديداً في منتصف التسعينات، فوازير «ابيض واسود» مع دينا وأشرف عبدالباقي والفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين. وقال هنيدي لـ «الحياة» إنه بعدما قدم فوازير «ابيض واسود» عرض عليه إعادة التجربة لكنه رفض ذلك بإصرار معتبراً أن ما يعرض عليه «كان يستهين بعقلية المشاهد العربي بشكل عام وليس المصري فقط». ولكنه تحمس وقبل حينما عرض عليه برنامج فوازير مختلف، يدور في إطار ثلاثين حلقة ويتناول في موضوعه تاريخ المسلسلات التي شاهدها الجمهور في العالم العربي وعلقت في أذهانه. وفي الحلقات يجسد هنيدي شخصية من احد المسلسلات وعلى الجمهور أن يعرف في أي مسلسل كانت هذه الشخصية.

وتمنى هنيدي أن ينال العمل الذي يكتبه المؤلف أيمن بهجت قمر إعجاب الجمهور وسيكون التصوير الفعلي أول شهر آذار (مارس) المقبل.

في انتظار العنوان

وعن عنوان الفوازير، أكد هنيدي أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على عنوان لكن غالباً سيكون عنوانها «فوازير هنيدي»، كما ان البرنامج سيستعين بعدد من الوجوه الجديدة للمشاركة في العمل.

من جانبه، قال مخرج المسلسل أحمد مهدي إن من أبرز الشخصيات التي سيقدمها هنيدي من خلال المسلسلات التي هي محور الفوازير أنه سيقدم شخصيات من مسلسلات مصرية وعربية وتركية وسورية لعل أشهرها على سبيل المثال شخصية السلطان في المسلسل التركي «حريم السلطان» حيث سيرتدي الملابس نفسها التي كان يرتديها السلطان. كما سيؤدي شخصيات من «العشق الممنوع» و «فاطمة». وسيقدم أيضاً شخصيات من مسلسلات «أهل كايرو» و «الريان» و «خطوط حمراء» و «ليالي الحلمية» وغيرها من الأعمال التي لفتت نظر المشاهد، والجديد أن في بعض هذه الحلقات سيظهر نجوم حقيقيون سبق وجسدوا هذه الأعمال مثل خالد صالح الذي سيظهر في حلقة مسلسل «الريان» ويسرا وآخرين.

وأكمل مهدي أن العمل سيعتمد كثيراً على عنصر الغرافيك والخدع البصرية والأكشن من خلال فريق عمل متخصص. وأشار إلى أن هنيدي سيقدم كوميديا من نوع جديد من خلال نقده الشخصي للمسلسلات التي ستدور في إطارها الفوازير. وعن واقع ان فوازير مشابهة كانت قد قدّمت سابقاً، في هذا الإطار، أوضح مهدي أنه يعلم ذلك لكن المختلف الذي سيقدمه أن العمل لن يدور في الزمن نفسه والطبيعة نفسها، بدليل أن هناك خدعاً سينمائية سيتم تنفيذها في تجديد مؤكد. وضرب مهدي مثالاً على ذلك قائلاً إنه في برومو مسلسل «أهل كايرو» مثلاً، سيتم التنفيذ على أن يكون صراع أهل كايرو على مركب وتصويرهم على أنهم قراصنة لذا سيتم بناء مركب كبير والاستعانة بكروما وخدع سينمائية.