2013/05/29

وجهان جديدان شابان لبطولة «ياسمين عتيق»
وجهان جديدان شابان لبطولة «ياسمين عتيق»


الحياة

بعد اعتذار النجمين السوريين تيم حسن ونسرين طافش عن أداء دوري البطولة في مسلسل البيئة الشامية «ياسمين عتيق» للكاتب رضوان شبلي وإنتاج سورية الدولية، وقع اختيار المخرج المثنى صبح على الوجهين الشابين جوان خضر، وزينة بارافي للحلول مكان النجمين المعتذرين.

الشاب جوان خضر الذي يقوم بثاني بطولاته بعد مسلسل «شيفون»، أكّد أن مسلسل «ياسمين عتيق» يقدم طرحاً جديداً «على مختلف المستويات، بداية بالأزياء مروراً بالضوء وطريقة التصوير، وانتهاءً بالإخراج»، وأضاف في حديث مع «الحياة»: «أنا أرى أن العمل يقدم نموذجاً مختلفاً للمرأة الدمشقية الفاعلة في المجتمع والتي تقف جنباً إلى جنب مع الرجل في مختلف المجالات الحياتية».

وتابع خضر الذي يجسد شخصية «جواد» أحد شباب حي الشاغور في العمل، أن حلوله مكان النجم تيم حسن لم يحمله مسؤولية بل الشخصية هي التي حملته المسؤولية: «أنا أحد المعجبين بالفنان تيم حسن، وأعده ممثلاً فذاً، ولكن مسؤولية الدور الكبيرة التي تقع على عاتقي، لا تأتي من كونها عرضت عليه أولاً، بل تأتي من الدور بحد ذاته، وماذا يقدم هذا الدور، والهدف من تقديمه، والاتجاه الذي يسلكه».

وعن العمل ككل ذكر الوجه الجديد أن أهمية العمل تنبع من الفترة الزمنية التي يعالجها، وأكّد أن «الإطالة التي اعتدنا عليها في أعمال البيئة الشامية لن تكون موجودة في «ياسمين عتيق»، ذلك لأن العمل يكثف عشر سنوات مليئة بالإثارة والغنى ويختزلها، خصوصاً أن البنية الدرامية محكمة، ومليئة بالأحداث والحيثيات التي تعتبر أحد العناصر المهمة في العمل الدرامي.

وتلعب الفنانة الشابة زينة بارافي التي شاركت الموسم الماضي في أعمال عدة أبرزها «المفتاح» مع المخرج هشام شربتجي، في المسلسل الجديد دور «جورية» الفتاة التي تمر بأحداث كثيرة في العمل تقلب حياتها، وتتعرض لمواقف متعددة. واعتبرت زينة أن حلولها مكان النجمة نسرين طافش يحمّلها مسؤولية كبيرة، ويجعلها تجتهد وتتعب لتقدم جزءاً مما كانت ستقدمه طافش، ولتثبت أنها الخيار الصحيح للدور. وزادت: «العمل مميز وسيكون له مكانة خاصة في الموسم الدرامي المقبل، بما يحويه من أفكار وطروحات جديدة، ومختلفة عن سابقتها، وأعتقد أن فرصتي في الظهور في بطولة عمل بهذا الحجم لا يمكن تعويضها». وأثنت على المخرج صبح، قائلة إن «التعامل معه مريح جداً، فهو يساعدني في الظهور بالشكل الأمثل، أداءً وحضوراً وشكلاً، إضافة إلى مساعدته إياي في مجال الصوت، من خلال تمارين مختلفة».