2013/05/29

وصفت موقف عاصي الحلاني بـ«الصعب»...إيناس لطوف لـ«الوطن»: لم يعد في «أحلى صوت» فراشة
وصفت موقف عاصي الحلاني بـ«الصعب»...إيناس لطوف لـ«الوطن»: لم يعد في «أحلى صوت» فراشة

وائل العدس – الوطن السورية


لم تشعر المطربة السورية الشابة بالإحباط رغم خروجها من مرحلة المواجهات المباشرة في برنامج المواهب «أحلى صوت»، بل اعتبرت أن وقوفها أمام نجوم الغناء العربي سيحفزها لتقديم الأفضل خاصة أنها لم توفر مجهوداً إلا وقدمته ونالت إعجاب الجمهور وتصفيقه الحار.

أحلى صوت

أكدت المطربة السورية الشابة إيناس لطوف أنها كانت تنتظر برنامج «ذا فويس - أحلى صوت» بفارغ الصبر، معتبرة إياه انطلاقة لمرحلة جديدة في حياتها، وأنه بخروجها منه «لم يعد هناك فراشة».

وعبّرت في تصريح خاص لـ”الوطن» عن سعادتها للمشاركة في البرنامج الذي تعرضه قناة «إم بي سي»، وقالت إن هذه المشاركة ستكون انطلاقة لمرحلة جديدها في حياتها، مشيرة إلى أن فرصة المشاركة في هذا البرنامج أتت في وقتها بعد انتظار، وإنها كانت بانتظار فرصة كهذه خاصة بعد أن أكملت دراستها في المعهد العالي للموسيقا بدمشق.

وأضافت إن ما شجعها وأغراها للمشاركة في البرنامج هو اعتماده على الصوت بالدرجة الأساسية في اختيار المتسابقين الأمر الذي يكمل درستها الأكاديمية.

وبالحديث عن خروجها من البرنامج وصفت إيناس موقف المطرب عاصي الحلاني بـ«الصعب» للاختيار بينها وبين المشتركين الآخرين، وأكدت أنها قدمت ما باستطاعتها في البرنامج من أجل الاستمرار والبقاء، لافتة إلى أن آراء المدربين في مختلف المواقف وفي المراحل كلها كانت إيجابية ولم توجه إليها أي ملاحظة.

وقالت إنه بخروجها من البرنامج لم يعد هناك فراشة في فريق عاصي، وكنت أتمنى الاستمرار بالبرنامج خاصة أنني الفتاة الوحيدة في الفريق التي تؤدي الغناء الشرقي، وأكدت أنها لن تتوقف في مسيرتها، شاكرة جميع أعضاء البرنامج وفريق عاصي الحلاني.


مقدمة تلفزيونية

ذكرت إيناس أنها تخرجت في المعهد العالي للموسيقا في دمشق ـ اختصاص غناء شرقي العام الفائت، وأنها عملت في مجال التقديم التلفزيوني من خلال البرنامج الشبابي «أغلى شباب» الذي تبثه الفضائية السورية من العام 2007 ولغاية 2010.

تجارب غنية

وعن تجاربها السابقة في الغناء قالت: قدمت العديد من الحفلات في دار الأوبرا بدمشق ومسارح أخرى مع فرقة التخت النسائي الشرقي وفرقة «قصيد» كمغنية صولو، كما شاركت في مشروع موسيقا على الطريق مع فرقة «حلم» في عدة أماكن بدمشق، إضافة إلى المشاركة مع جوقة «قوس قزح» وجوقة «كورال المعهد العالي للموسيقا» في حفلات موسيقية في دار الأوبرا، والعديد من الحفلات والأمسيات الموسيقية على خشبة المسرح القومي في طرطوس مع فرقة «عمريت» للتراث العربي.

وأضافت: إن لها مشاركات غنائية خارج سورية، ففي الأردن أحيت العديد من الحفلات الموسيقية في مهرجان فوانيس مع فرقة «التخت النسائي الشرقي» السورية، وفي روسيا شاركت مع الفرقة ذاتها في الأسبوع الثقافي السوري المقام في روسيا، أما في المغرب فكان لها مشاركة في مهرجان الموسيقا الروحية مع اوركسترا «دول حوض البحر الأبيض المتوسط» مع الفنان عابد عازرية، إضافة إلى العديد من الحفلات مع الفنان مارسيل خليفة في مهرجان «كزابلانكا»، كما أحيت في فرنسا العديد من الحفلات في دار الأوبرا في مرسيليا ودار الأوبرا في نيس مع اوركسترا «دول حوض البحر الأبيض المتوسط».

وتابعت المطربة لطوف في حديثها للـ”الوطن”: شاركتُ في تونس بالعديد من الحفلات على مسارح سوسة مع «الفرقة الوطنية للموسيقا العربية» مع الفنان عصام رافع، وفي لبنان أحييت العديد من الحفلات مع الفنان مارسيل خليفة، كما شاركت في دولة الإمارات العربية المتحدة في مهرجان «أنغام الشرق» في أبو ظبي مع «الاوركسترا السيمفونية الوطنية» السورية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان.

أعمال سابقة

وعن أعمالها السابقة أكدت المطربة لطوف أن لديها العديد من الأعمال المؤرشفة في إذاعة دمشق، إضافة إلى أغانٍ خاصة بها شاركت من خلالها في مهرجان الأغنية السورية بدورته السابعة للأطفال والثامنة للأغنية الوطنية وحازت المركز الثالث على يد الفنان صباح فخري إضافة إلى الدورتين التاسعة والعاشرة من ذات المهرجان أيضاً.

مدرّسة أيضاً

وعن عملها في المجال الفني ذكرت أنها عملت في مجال تدريس الموسيقا في عدد من المعاهد المتخصصة في سورية وأوضحت: درّست مادة الصولفيج منذ 2003 حتى 2005 في معهد أورنينا بطرطوس، ودرّست أيضاً مادة الصولفيج والغناء الشرقي منذ العام 2005 ولغاية العام 2007 في معهد جورج شاهين بدمشق، كما درّست مادة الصولفيج والغناء الشرقي وأشرفت على قيادة الكورالات في معهد ميتزو بدمشق منذ تأسيسه في العام عام 2009 وحتى تاريخه.