2015/04/29

نورا رحال
نورا رحال

بوسطة – علي المحمد

تشارك النجمة السورية نورا رحال بالعرض المسرحي الغنائي الاستعراضي "الطريق إلى الشمس" (أوبرا دمشق  5 – 6 -7  أيار المقبل) حيث تؤدي دور "ميثا" الشخصية الرئيسية في المسرحية.

في إجابتها على سؤال "بوسطة" خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه الفريق الإعلامي للمسرحية (29 نيسان) حول ما إذا كانت ستطل كممثلة في العرض أكثر من كونها مغنية أم العكس؟. قالت نورا: "مساحة الغناء مساوية لمساحة التمثيل، فالشخصية التي أقدمها تشبهني في الحياة كثيراً ولست مضطرة للتمثيل، يكفي أن أعود إلى ذاكرتي كي أتمكن من محاكاتها، أما بالنسبة لتفاصيل الأداء فأنا مطمئنة للعمل تحت إدارة أساتذة كبار". وأضافت: "حتى بالجانب الغنائي ليس هناك حالة تطريبية بحتة بل هي حالة تمثيلية غنائية".

وفي تصريح لـ "بوسطة" كشفت نورا أنها تستعد لخوض تجربة تقديم البرامج قريباً، من خلال برنامج مواهب يتم الإعداد له في مصر حاليّاً. و: "هي تجربة جديدةٌ تماماً يكفي أنها بعيدة عن الدراما والسينما والمسرح والغناء، وسأسافر إلى مصر مباشرة بعد الانتهاء من نشاطاتي في سوريا".

كما تتابع رحال تصويرمشاهدها أمام كاميرا باسل الخطيب في مسلسل "حرائر" حيث تلعب دور أنثى لا تنجب، وتضطر بسبب ظروف الحرب للهروب واللجوء إلى أختها "بسيمة" (سلاف فواخرجي). نورا وصفت شخصية  "سليمة" بالقول : "هي امرأة تشبهني كثيراً تحب الموسيقا والغناء والفرح وتتخطى دائماً كل مشكلاتها بالحياة لكي تكون اللحظة القادمة أجمل".

إلى جانب ذلك تسافر أيضاً إلى الجزائر برفقة الخطيب  لتقديم فيلم "الأم" ضمن مهرجان "وهران" السينمائي.