2012/07/04

حسان داوود يغير "سقوط الأقنعة" إلى "كسر الاقنعة"
حسان داوود يغير "سقوط الأقنعة" إلى "كسر الاقنعة"

خاص بوسطة - يارا صالح


قام فريق مسلسل "سقوط الأقنعة" بتغيير عنوان المسلسل إلى "كسر الأقنعة" نظراً لتشابه العنوان مع عنوان مسلسل خليجي يُعرض حالياً على شاشات الفضائيات، وفق ما أكد مخرج العمل حسان داوود الذي أشار إلى أن العنوان الأول كان مناسباً جداً للمسلسل البوليسي.

وفي تصريحات خاصة لبوسطة، أوضح داوود أن «المسلسل عبارة عن عمل بوليسي حلقاته منفصلة متصلة، يتناول مجموعة من القصص الاجتماعية التي تحدث في المجتمع السوري من خلال تسليط الضوء على مجموعة من جرائم القتل ثم البحث عن أسبابها، والتي تتداخل بالفساد الاجتماعي والأخلاقي والمالي في المجتمع».

كما أوضح داوود أن العمل لم يتخذ منحى المسلسلات البوليسية الأجنبية من حيث المطاردات الضخمة ولقطات الأكشن، بل اتخذ أسلوب التشويق والتحليل الواقعي سبيلاً للوصول إلى حلول للقضايا المطروحة، وأضاف: «ليس السبب في ذلك ضيق يد جهات الإنتاج، بل تم اختيار هذا الأسلوب ليكون أكثر قرباً للمجتمع السوري وأكثر واقعية، وبالتالي أكثر قابلية للتصديق من قبل المشاهد».

وعن مشاركة مجموعة كبيرة من النجوم في المسلسل، أكد داوود أنها تجربة جميلة، موضحاً بأن جميع الفنانين المشاركين أعجبوا بنص العمل الذي كتبه محمد الجعفوري، إضافة على أنهم تواقون إلى عمل مشترك.

حسان انتهى من تصوير أكثر من ثلثَي العمل، فقد بدأ يوم أمس الأربعاء 2 شباط/ فبراير بتصوير الحلقة رقم 22، وتوقع أن يستمر تصوير العمل لمدة نحو شهر تقريباً، موضحاً أن العمل يتألف من 18 لوحة،  بعضها تستمر لمدة حلقتين أو ثلاث، وبعضها تقتصر على حلقة واحدة، حسب احتياجات حبكة العمل.