2012/07/04

"هوى" سلاف فواخرجي في مسقط!
"هوى" سلاف فواخرجي في مسقط!

بوسطة – بيان صحفي


تكون النجمة السورية سلاف فواخرجي حاضرة في العرض الأول لفيلمها "هوى" بمهرجان مسقط السينمائي الدولي، في 28 من آذار/ مارس الجاري.

وفي بيان صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي، أكدت فواخرجي أنها سعيدة بتلبية الدعوى التي تلقتها من القائمين على مهرجان مسقط السينمائي لحضور العرض الأول لفيلم "هوى" المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة هيفاء بيطار، وإخراج واحة الراهب، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما في سورية.

وتمنت فواخرجي أن يحصد الفيلم النجاح المأمول بسبب جمالية وغنى قصته لافتة في الوقت نفسه إلى الجهد الكبير الذي بذله جميع المشاركين في العمل.

فيلم  "هوى" يسلط الضوء على حياة المرأة المطلقة ومعاناتها مع المجتمع الشرقي، وكيف أن الطلاق يكون وصمة عار ترافق المرأة طوال حياتها، وذلك من خلال "أمل"، امرأة بسيطة تعمل ممرضة في أحد المستشفيات العامة، تجسد دورها سلاف، ومن خلال هذه الشخصية نقرأ معاناة المرأة من نظرة المجتمع السيئة لها بعد طلاقها، حيث تعيش الممرضة مع طفلها بعد أن انفصلت عن زوجها ولم تكن أحلامها تتعدى سقفاً يأويها هي وابنها، لكنها في سبيل ذلك تورط نفسها فى كثير من عمليات الفساد، ضمن حالة من الهروب لأمكنة وأشخاص في محاولة للبحث عن السكينة والكرامة لتكون في النهاية هذه الشخصية المركبة التي تكون فاسدة وسيئة، وفي لحظة أخرى تجدها مقهورة ومحبطة، لدرجة تدعو للتعاطف معها. وتبقى المشكلة الأكبر التي تواجه كل امرأة مطلقة في المجتمع الشرقي أنها تعاني من طمع الرجال فيها.

ووصلت فواخرجي إلى العاصمة العُمانية مسقط في السابع والعشرين من شهر آذار/ مارس الجاري، علماً أن فعاليات المهرجان بدأت في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وجاء وصول فواخرجي متأخراً بسبب التزامها بتصوير مشاهدها في مسلسل "المصابيح الزرق" عن رواية الأديب السوري حنا مينه، سيناريو وحوار محمود عبد الكريم، إخراج فهد ميري، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

يشار إلى أن فواخرجي ستنهي عقب عودتها من مسقط تصوير المشاهد القليلة المتبقية لها من مسلسل "المصابيح الزرق" لتباشر بعدها تصوير مشاهدها في فيلم "مريم" والذي تلعب دور البطولة فيه والفيلم من تأليف باسل وتليد الخطيب وإخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.