2013/05/29

خارطة نجوم دراما 2012... سلافة معمار: موسم بنكهة مصريّة
خارطة نجوم دراما 2012... سلافة معمار: موسم بنكهة مصريّة

خاص بوسطة - إعداد: محمد الأزن

تعتبر  إطلالات النجمة سلافة معمار قليلةً في موسم 2012 ، لكنّها تبدو أكثر زخماً مقارنةً بالمواسم السابقة، حيث عادت معمار للوقوف أمام كاميرا الليث حجوّ بعد سنوات من الغياب في أحد أبرز الأعمال الاجتماعية السورية لهذا الموسم؛ "أرواح عارية"، كما تخوض تجربتها المصرية الأولى بمسلسل "الخواجة عبد القادر"، وتحلّ ضيفةً على حلقةٍ واحدة من مسلسل "سيت كاز".

وتجسّد سلافة معمار شخصية "ربى" في مسلسل "أرواح عارية"  الذي يناقش ازدواجية الأحكام الاجتماعية، وعدم تسامح مجتمعنا الشرقي مع المرأة عندما تخطئ مهما كان الخطأ صغيراً، في حين أنه يبرر جميع هفوات الرجال،  وقيل عن نص هذا المسلسل إنه من أجرأ النصوص التي كتبها فادي قوشقجي.

وفي تجربتها المصرية الأولى؛ تلعب معمار دور "زينب" أمام النجم المصري يحيى الفخراني بطل مسلسل "الخواجة عبد القادر"، وقالت في مقابلةٍ سابقة عن دورها في هذا المسلسل: "زينب" فتاة تعيش في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، لديها شغف للحياة، ويتراءى لها الخواجة عبدالقادر في أحلامها، لتلتقيه فيما بعد، فيعيشا قصة حب مختلفة عن الحب الذي عهدناه في الأفلام السينمائية والمسلسلات.. والعمل بشكل عام يدور حول بحث الانسان عما يؤمن به.