2013/05/29

هل ستصبح "الحدود شقيقة" بعد "النيران الصديقة" ؟؟؟
هل ستصبح "الحدود شقيقة" بعد "النيران الصديقة" ؟؟؟

خاص بوسطة – ديانا الهزيم

بعد الحديث الطويل حول تغيير اسم المسلسل السوري "نيران صديقة" والملابسات التي دارت حول الاسم الجديد فعند "بوسطة" الخبر اليقين.
حيث أخبرت النجمة السورية لورا أبو أسعد بشكل خاص وحصري موقعنا بوسطة بأن الاسم الجديد لمسلسل "نيران صديقة" سيكون "حدود شقيقة".

الجدير ذكره أن العمل السوري "نيران صديقة" تم تغييره احتراماً للمسلسل المصري الذي يحمل الاسم نفسه، فالكاتب المصري علاء الأسواني الذي كتب رواية "عمارة يعقوبيان" كتب أيضاً رواية بعنوان "نيران صديقة" وحدثت مجموعة من الاتفاقات بينه وبين المنتج المصري طارق الجناني الذي أنتج العديد من الأعمال المهمة كان أحدثها "حكايات بنات" واتفق الجناني مع الكاتب الأسواني على أخذ اسم روايته "نيران صديقة" وإنتاج عمل يحمل اسمها وبالصدفة وأثناء هذا الوقت تم تصوير العمل السوري "نيران صديقة" للمخرج أسامة الحمد.

عندها تم الاتصال بين المنتج المصري الجناني والمهندس "علي الصالح" صاحب شركة فردوس للإنتاج الفني وفعلاً تم الإنفاق ببينهما على تغيير اسم المسلسل السوري وذلك تنازلاً أخلاقياً من قبل شركة فردوس السورية ومحبة بالتعاون مع الأشقاء المصريين وكي لا يحدث أي تضارب بين العملين أثناء عملية التسويق وخاصةً أن الشركة المصرية اتبعت العديد من الخطوات والجهد حتى استطاعت الحصول على اسم "نيران صديقة".

يذكر أن النجمة لورا أبو أسعد هي إحدى بطلات مسلسل "نيران صديقة" السوري وزوجة صاحب شركة فردوس دراما المنتجة للعمل.