2013/08/16

مونيكا بيلوتشي امير كوستوريتسا
مونيكا بيلوتشي امير كوستوريتسا

 

بوسطة مواقع وصحف عالمية

 

 

وصلت الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، التي ستكون بطلة فيلم المخرج البوسنوي امير كوستوريتسا المقبل الذي يتناول قصة حب في زمن الحرب الثلاثاء، الى البوسنة، حيث ستشارك على مدى شهرين في تصوير هذا العمل الذي سيعرض في مهرجان كان السينمائي 2014.

 

وقال كوستوريتسا، خلال مؤتمر صحافي في تريبينييه في جنوب البوسنة حيث ستصور غالبية المشاهد مع الممثلة الايطالية: «ستبقى مونيكا نحو خمسين يوما في التصوير. هدفنا ان ننجز التصوير في نوفمبر، وأن نعرض الفيلم في مهرجان كان المقبل».

 

والفيلم بعنوان «على درب التبانة»، وسيكون من ثلاثة اجزاء ستكون نقطة انطلاقة فيلم قصير انجزه المخرج المولود في البوسنة قبل سنتين، ويقوم فيه شخصيا بدور راهب ارثوذكسي. وسيمثل ايضا احد الأدوار الرئيسية في فيلمه الجديد.

 

وروى كوستوريتسا ان «هذه القصة جرت احداثها جزئيا في الحياة الفعلية، بينما الجزء الاخر متخيل. انها قصة حب وحرب لها بعد اسطوري مع الدور الذي تلعبه الافعى في حياة البشر منذ العهد القديم».

 

وستلعب مونيكا بيلوتشي دور عميلة سرية من أب صربي وأم ايطالية تحاول الاجهزة السرية التي تطاردها قتلها. وهي تقع في حب رجل يحمل الحليب يوميا من خلال عبور خطوط الجبهة ويغذي الأفاعي على طريقه.

 

وقالت مونيكا بيلوتشي: «انا متحمسة جدا. المشاركة في هذا المشروع تؤثر بي كثيرا. سيكون قويا وصعبا مثل اي فيلم وسأتعلم كثيرا في مجال عملي».

 

وأضافت: «قد ينطبق الأمر على اي حرب لأن الموضوع يتعلق بطبيعة البشر. حتى لو اننا نتكلم عن الحرب والعنف، الا ان الامر اعمق بكثير وروحاني اكثر».

 

وردا على سؤال حول اختياره الممثلة الرئيسية في الفيلم قال كوستوريتسا، الذي لم يصور اي فيلم طويل منذ خمس سنوات: «إنها امرأة حقة».