2013/11/03

نائل طرابلسي.. كسب الـ"بيانو" وخسر "آرابز غوتز تالنت"
نائل طرابلسي.. كسب الـ"بيانو" وخسر "آرابز غوتز تالنت"

بوسطة- محمد الأزن

رغم موهبته المتميزة ... لم ينجح الطفل السوري نائل طرابلسي "9 أعوام" في الوصول إلى نهائيات برنامج "آرابز غوت تالنت" بموسمه الثالث، وذلك بسبب عدم حصوله على التصويت الجماهيري الكافي يوم السبت 2-11-2013.

وربما خفف من وطأة النتيجة؛ فوز نائل ببيانو كهدية من مشاهدي mbc عوضاً عن ذلك الذي فقده مع منزله في حمص بسبب الأحداث الدائرة بالبلاد، وكان الطفل الحمصي قد سرد قصّته مع البيانو خلال مرورة الأول في البرنامج حيث قدمّ نفسه للجنة التحكيم والمشاهدين قائلاً: "أنا  نائل طرابسي من سوريا... بدي اعزف (غنّاي)"، واعتذر لكونه سيعزف على "الأورغ"  موضحاً بأنّه تعلم العزف على البيانو لكن "البيانو راح... بالحرب، والأحداث، وراح معه بيتنا".. وحظيت تلك الكلمات بتعاطفٍ واسع لدى اللجنة، والمشاهدين، وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد الأداء المتميز الذي قدمّه في العزف، ومقدرته الخاصّة على معرفة اسم العلامة الموسيقية التي تعزف دون النظر إلى "الكيبورد".

نائل طربلسي عزف خلال مروره الثاني على "البيانو" وبدا شديد الثقة بالنفس لدرجةٍ لم يتعترف فيها لنجوى بوجود أدنى خطأ في عزفه ، وكما كبار الموسيقيين كان في حالة تماهٍ تمام مع القطعة التي عزفها... لكن نتيجة التصويت لم تأت بما يشتهيه "المايسترو الصغير"، فخسر إمكانية التقدّم بالبرنامج... وربح البيانو.