2013/11/08

ديانا
ديانا

 

بوسطة – مواقع وصحف عالمية

 

 

استقبلت شاشات السينما الأمريكية فيلم "ديانا" يوم الجمعة الأول من تشرين الثاني، وذلك بعد حوالي الشهرين من بدأ عرضه في لندن.

 

وكتب الفيلم المثير للجدل المأخوذ عن السيرة الذاتية للأميرة الراحلة «ديانا» ستيفن جيفريز، وأخرجه أوليفير هيرشبيجل، وجسدت الممثلة ناعومي واتس (44 عاماً) شخصية ديانا، مع العلم بأنه فيلم دراما تم إنتاجه في بريطانيا وفرنسا خلال العام الجاري.

 

وقد صرحت الممثلة البريطانية واتس إنها كانت «مفتونة وتشعر بالرهبة» من التحدي المتمثل في تجسيدها لشخصية ديانا قائلة: «فكرت فقط .. كيف يكون ممكنا أن أجسد شخصية أشهر امرأة في عصرنا؟

 

وكانت واتس قد رفضت مرتين هذا الدور قائلة: «أنا خائفة من تجسيد شخصية أشهر امرأة في عصرنا بسبب كل المقارنات التي يعقدها الناس» مشيرة إلى أن إتقان سلوكيات ديانا كان أمراً صعباً.

 

ويركز الفيلم، الذي لم يحظ بموافقة العائلة المالكة، على السنوات الأخيرة من حياة ديانا بما في ذلك علاقاتها مع جراح القلب الباكستاني حسنات خان الذي قام بتجسيد دوره الممثل نافين أندروز، ودودي الفايد الذي يجسد شخصيته كاس أنفار.

 

وكانت ديانا والفايد قد لقيا حتفهما جراء تحطم سيارتهما عام 1997 في باريس بعد مطاردة من مصوري المشاهير لهما عبر الشوارع. وكانت ديانا (والدة الأميرين ويليام وهاري) تبلغ من العمر حينها 36 عاماً فقط.

 

من جهة أخرى، ترويجاً لتسويقاً الموضة والازياء ،نشرت مجلة "إيلا" الأمريكية تحقيقاً عن أزياء الفيلم التي كانت من تصميم جاك أزاغوري، الذي كشف أسرار اختياره لتصاميم محددة ومحدودة للأميرة ديانا بما يتناسب مع الممثلة واتس، حيث كتبت المجلة أن أزاغوري اعتمد على روح الأناقة التي تحلت بها ديانا من خلال تصاميمها المفضلة في تصميم أزياء الممثلة واتس خلال تجسيدها لدور الأميرة الراحلة، وذلك من دون أن يلجأ إلى نسخ تلك التصاميم.

 

وقال أزاغوري للمجلة التي نشرت تحقيقها يوم الجمعة تزامناً مع عرض الفيلم في أمريكا :" قررت تكرار اثنين فقط من فساتين ديانا الأكثر أيقونية، والتي كانت في الواقع متطابقة من جهة الدانتيل والنقوش.. "

 

أما الفساتين الستة الأخرى فجاءت من وحي أسلوب دايانا في اختيار أزياءها، حيث بين أزاغوري للمجلة أنه خلال الفترة التي يغطيها هذا الفيلم قد جعل ديانا تفكر بتصاميم بسيطة بدلاً من الصاخبة، وبطبيعة الحال، مؤكداً أنه " من الصعب أن تفشل في اللباس مع ديانا".

 

وكانت ناعومي واتس قد ارتدت في العام 2012 نسخة طبق الأصل من فستان الاميرة ديانا من جاك ازاغوري والذي كانت الأميرة ديانا قد ارتدته في معرض تيت في لندن للاحتفال بعيد ميلادها 36.

 

كما ارتدت في تموز 2012 فستان باللون الأزرق من فيرساتشي نسخة طبق الاصل عن فستان ارتدته الأميرة ديانا سابقاً.

 

وتبين الصورة كيف تظهر واتس أثناء تصوير مشهد لها في تموز 2012 عن الأميرة الراحلة ديانا أثناء زيارتها سراييفو للقاء ضحايا الألغام الأرضية في عام 1997.