2014/02/08

نيكول سابا
نيكول سابا

 

حسام عباس – دار الخليج

 

 

حققت الفنانة نيكول سابا حلم الأمومة بعد الزواج والاستقرار، وهي تؤكد أن كل خطواتها بتخطيط مع توفيق من الله، وقد استعادت حضورها الفني بالمشاركة في العديد من الحفلات الغنائية وخاضت تجربة "ديو" شعبي مع عبد الباسط حمودة تصفها بأنها مغامرة مجنونة، كذلك كانت ضيفة شرف في فيلم "هاتولي راجل"، وتعد لتجربة فنية مع زوجها الفنان يوسف الخال لتعوّض غيابها عن الدراما الرمضانية، وقد كانت مرشحة لأعمال كثيرة فقدتها بسبب الحمل . عن الأمومة وأعمالها الجديدة وحفلاتها كان معها هذا اللقاء .

 

* ماذا تغير في نيكول سابا الإنسانة والفنانة بعدما أصبحت أماً؟

 

- أصبحت أكثر سعادة وهدوءاً وراحة نفسية لأنني كنت أحلم بالأمومة، وكنت أتمنى أن أنجب "بنتاً" تحديداً، وجاءت "نيكول" الصغيرة لتملأ حياتي، فأنا أعشق الأطفال وأحب تربيتهم والعناية بهم .

 

* هل خططت لهذه الخطوة أم جاءت مصادفة؟

 

- مسألة الإنجاب بيد الله لكنني كما أشرت كنت أتمنى ذلك، وقد رزقني الله بنيكول لتملأ حياتي وحياة والدها يوسف الخال الذي سعد بها كثيراً .

 

* هل أثر الحمل والإنجاب في حضورك الفني؟

 

- بكل تأكيد اعتذرت عن عدم قبول أكثر من عمل مميز لشهر رمضان الماضي بسبب ظروف حملي، وكل شيء نصيب لأن "نيكول" أغلى من كل شيء .

 

* أعرف أنك كنت تتمنين تقديم مسلسل "العقرب" تحديداً . . فماذا حرمك منه؟

 

- كان المفروض أن نبدأ تصويره مع بداية عام 2013 ووقتها لم تكن لديّ مشكلة، لكن للأسف تأجل التصوير شهوراً عدة وبدأ في إبريل/نيسان، وكان الوقت ضيقاً جداً يصعب أن أشارك فيه لظروف الحمل، وكان حماسي للفيلم بسبب رغبتي في العمل مع المخرج الكبير نادر جلال ومع منذر رياحنة في تجربته الأولى في الدراما المصرية بطلاً أول .

 

* لماذا اعتذرت عن عدم المشاركة في "مزاج الخير" و"موجة حارة" أيضاً؟

 

- كنت مرشحة لدور راقصة في "مزاج الخير" ودور ضيفة شرف لامرأة سيئة السمعة في "موجة حارة"، ولم أحب أن أظهر في مثل هذه التركيبات في شهر رمضان، حيث كان آخر أعمالي "نور مريم" وكان بطولة مهمة وقوية، كذلك "عصابة ماما وبابا" مع هاني رمزي كان تجربة كوميدية مهمة .

 

* كيف وجدت الدراما المصرية المعروضة في رمضان الفائت؟

 

- كانت مميزة إلى حد كبير على مستوى الكتابة والتصوير والإخراج، وكانت هناك موضوعات جريئة وأعمال رائعة أهمها "العراف" للزعيم عادل إمام و"نيران صديقة" و"حكاية حياة" و"الشك" وغيرها من الأعمال .

 

* ما رأيك في "العقرب"؟

 

- جيد، لكنني أتصور أن ضيق الوقت والتصوير تحت ضغط أضرّا العمل بشكل كبير .

 

* لماذا شاركت بدور ضيفة شرف في فيلم "هاتولي راجل"؟

 

- أحببت فكرة العمل لأنها جيدة ومبتكرة، وأنا أحب مساندة "الصغار" وسبق أن شاركت بدور ضيفة شرف في فيلم "بابا" مع أحمد السقا، والصدى كان جيداً .

 

* ماذا عن أغنية "مفيش مستحيل" مع عبد الباسط حمودة؟

 

- تجربة مجنونة وجديدة وأراها مغامرة تحمست لها بتشجيع الملحن والموزع حسن الشافعي، وهي شعبية عصرية فكرتها مختلفة وردود الفعل من الجمهور كانت رائعة ولم أتوقعها .

 

* أين ألبومك الجديد؟

 

- في مرحلة التجهيز لأنني أصبحت على قناعة بضرورة طرح ألبوم كامل، بعدما أصبح لي جمهور واسع أصل إليه وأتواصل معه في الحفلات ومن خلال الكليبات التي أصورها وتحقق نجاحا كبيرا .

 

* ما مصير مسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي تشاركين في بطولته؟

 

- هو عمل ثلاثي الأبعاد ومختلف وجديد، أقدم خلاله شخصية الساحرة "أشن" وهي شخصية مبهرة، والعمل للمخرج طارق العريان وأتمنى أن تحل أزمته ونستكمل تصويره لأنه توقف لظروف إنتاجية .

 

* هل هناك انفصال فني بينك وبين زوجك الفنان يوسف الخال؟

 

- على الإطلاق، فكل منا مستشار للآخر في أعماله ولديّ ثقة برؤيته، وهناك مشروع عمل فني يجمعنا نعد له لكنه يحتاج إلى تركيز وترتيب جيد حتى يخرج بالشكل اللائق .

 

* تشاركين في حفلات غنائية لدعم السياحة المصرية . . ماذا يشجعك عليها؟

 

- لأنني أعدّ مصر بلدي الثاني وأعشقها وهي كما يقولون "خيرها عليّ"، والظروف صعبة كما في الوطن العربي كله وأرد جزءًا من جميلها عليّ وأنا سعيدة بما أقدمه .