2014/02/17

الفنانة يسرا
الفنانة يسرا

 

بوسطة – مواقع وصحف عربية

 

 

قالت الفنانة يسرا، إن الجمهور لا يحترم من لا يحترمه ولا يصدق المشاعر الزائفة، مشيرة إلى أن نحافتها وشكلها الأرستقراطي كان عائقًا لمشوراي الفنى لفترة، معلنة أنها بدأت مشوارها الفني كمطربة فى الاذاعة.

وأضافت يسرا خلال استضافتها في برنامج «مساء الخير» ، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، والكاتب مدحت العدل، على قناة CBC TWO: «الفنان لا يقبل الرقابة لأنه رقيب على نفسه والفن في ظل حكم الاخوان كان جريئاً ليقول إنه لا يقبل القيود».

وتابعت: «مصر تحتاج إلى حاكم فى المرحلة المقبلة لديه استراتيجية على مراحل لأن حل المشكلات سيحتاج إلى فترة طويلة أهمها المشكلات الاقتصادية والأمنية وقضايا التعليم والصحة».

وشددت يسرا على دور الشاشة الصغيرة فى توعية الناس لضبط ايقاع المجتمع وكشف التزييف خاصة تزييف الدين.

وعبرت عن سعادتها بدورها في مسلسل «سراي عابدين» مع المخرج عمرو عرفة لأول مرة بمشاركة 250 فنانًا من الوطن العربي، والذي تجسد خلاله شخصية والدة الخديو اسماعيل وقالت إن العمل يركز على العلاقات الانسانية داخل القصر.

وعن دورها الاجتماعى ودور الفنان بشكل عام قالت: «الفنان يستطيع أن يمس قلوب الناس وهو ما يسهل مهمة المجتمع المدنى مشيرة إلى أن مستشفى 5757 مثال على ذلك، ووجدنا معاناة أثناء مشاركتي فى محو الأمية فى سيوة لأن المجتمع هناك لا يتقبل دخول الكاميرات كما فى المحافظات الأخرى والقاهرة».